31/10/2010 - 11:02

إسرائيل ترفض إعادة مبعدي كنيسة المهد

ابلغت ذلك الى الاتحاد الاوروبي، الذي مدد، مؤخرا، وللمرة الثانية، اقامة المبعدين على اراضيه لستة شهور أخرى، بعد ان رفضت اسرائيل اعادتهم الى الضفة الغربية

إسرائيل ترفض إعادة مبعدي كنيسة المهد
نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصدر رسمي قوله ان اسرائيل ابلغت الاتحاد الاوروبي رفضها السماح بعودة الفلسطينيين الذين ابعدتهم، قبل عامين، الى اوروبا، بعد محاصرة كنيسة المهد، في بيت لحم.

وقال مصدر في الاتحاد الاوروبي ان دول الاتحاد التي تستضيف المبعدين، قررت مؤخرا، وللمرة الثانية، تمديد اقامة المبعدين على اراضيها لستة شهور اخرى، تنتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، مضيفا انه لم يعد بمقدور الاتحاد الاوروبي تمديد اقامة المبعدين على اراضيه، داعيا الى الضغط على اسرائيل لتنفيذ التزامها واتاحة عودة المبعدين.

وكانت إسرائيل قد أبعدت قبل عامين 39 فلسطينيا من كنيسة المهد في بيت لحم، بينهم 26 إلى غزة و13 آخرين إلى عواصم أوروبية، وذلك بموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية، إثر حصار قوات الاحتلال للكنيسة استمر نحو 40 يوما.

وقال مصدر اسرائيلي انه اذا اعيد المبعدون الى الضفة الغربية فستعتقلهم اسرائيل وتقتص منهم، خاصة وانهم من المطلوبين بتهم ارتكاب عمليات فدائية..

التعليقات