31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تستعد لطرد الشهود الأجانب على جرائمها

* متحدث باسم الحركة العالمية للتضامن: " إذا كنا نزعج فقبل كل شيء لأننا شهود مزعجون للفظائع التي ترتكب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي"

إسرائيل تستعد لطرد الشهود الأجانب على جرائمها
والناشطون ( الذين يثيرون قلق اسرائيل! ) هم ، من اتباع الحركة العالمية للتضامن السلمي مع الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل كنس الاحتلال واقامة الدولة المستقلة، علما ان قلة قليلة منهم تتمكن من المرور عبر مطار بن غوريون ( بالقرب من تل ابيب) خاصة وان قوات الامن الاسرائيلية تدأب منذ سنوات على تشديد الرقابة على هؤلاء الوافدين حيث تقوم بطردهم اذا ما تم التعرف على هوياتهم حال وصولهم الى المطار..!وكانت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية قد ذكرت في عددها الصادر يوم الجمعة الفائت أن " الحكومة الاسرائيلية تعتزم طرد الناشطين الأجانب المتعاطفين مع الفلسطينيين بسبب إعاقتهم لعمل الجيش في المناطق الفلسطيينة " !.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية انه "تم دراسة سلسلة من الإجراءات" ولكن لم يتخذ بعد أي قرار استبعاد" مشيرا الى ان المسؤولين ناقشوا مشكلة وجود هؤلاء الناشطين في المناطق العسكرية المغلقة حيث لا يحق لهم التواجد وحيث يعرضون حياتهم للخطر". على حد قوله

ومن جهته، أكد متحدث باسم الحركة العالمية للتضامن "إذا كنا نزعج فقبل كل شيء لأننا شهود مزعجون للفظائع التي ترتكب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".وأوضح إن حوالي خمسين من المتطوعين لحركته يتواجدون حاليا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

انظر ايضا :


هل تحاول اسرائيل استغلال قضية المواطنين البريطانيين لتبرير محاربتها لنشطاء السلام الدوليين؟

ذكرت مصادر اسرائيلية ان رئيس هيئة العمليات في القيادة العليا في الجيش الاسرائيلي، الجنرال، اسرائيل زيف ومسؤولين في وزارة الخارجية اجتمعوا مؤخرا لدراسة " السبل التي ستعتمد في عملية ابعاد وطرد الناشطين الاجانب القادمين للبلاد " بهدف التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

التعليقات