31/10/2010 - 11:02

التحقيق مع طبيب إسرائيلي بتهمة التحريض على العنصرية

"مركز مكافحة العنصرية" تقدم بطلب الى المستشار القانوني بواسطة مركز "عدالة" ضد الطبيب موشيه روزنبلاط ، بتهمة التحريض على العنصرية والحض على ابادة شعب

التحقيق مع طبيب إسرائيلي بتهمة التحريض على العنصرية
قررت النيابة العامة للدولة فتح ملف للتحقيق الجنائي ضد طبيب إسرائيلي يدعى موشيه روزنبلاط بتهمة التحريض على العنصرية والحض على ابادة شعب، وذلك بناء على شكوى تقدم بها "مركز مكافحة العنصرية".

ويذكر ان "مركز مكافحة العنصرية" كان قد قدم بتاريخ 17/11/2003 بواسطة المحامي مروان دلال من مؤسسة عدالة، شكوى الى المستشار القانوني السابق للحكومة ، الياكيم روبنشطاين، طالب فيها بفتح تحقيق جنائي ضد موقع YESHANEWS والمدعو موشيه روزنبلاط ، بتهمة التحريض على العنصرية والحض على ابادة شعب.

وبأعقاب تلك الشكوى بعثت النيابة العامة، باسم مديرة قسم المهمات الخاصة، المحامية طاليه شوشان، رسالة الى مركز "عدالة" والمحامي مروان دلال، تبلغهما فيها استجابة المستشار القانوني للحكومة لطلب عدالة.

وجاء في الرسالة، انه وبعد "دراسة الموضوع أمر المستشار القانوني للحكومة الشرطة بفتح تحقيق ضد كاتب المقال بتهمة ارتكاب مخالفة التحريض على استعمال العنف أو الارهاب؛ وتهمة التحريض على العنصرية؛ وتهمة الحض على ابادة شعب".

وكان الطبيب روزنبلاط هذا، وهو طبيب جراح من الخضيرة ويعمل في عيادة صندوق المرضى العامة، قد نشر في الموقع مقالا بتاريخ 2003/10/27 تحت عنوان "هل تستطيع اسرائيل/أو ملزمة على ابادة الشعب الفلسطيني"، ضمنه تحريضا واضحا وجليا على ابادة الشعب الفلسطيني. كما تتضمن المقالة تفوهات عنصرية كثيرة ضد العرب وخاصة الفلسطينيين.


التعليقات