31/10/2010 - 11:02

الخارجية الإسرائيلية تحتج على دعوة الزهار لزيارة الصين بشكل رسمي..

-

الخارجية الإسرائيلية تحتج على دعوة الزهار لزيارة الصين بشكل رسمي..
في إطار ما تسميه إسرائيل "الجبهة الدولية" لمحاصرة الحكومة الفلسطينية، احتجت الخارجية الإسرائيلية على دعوة وزير الخارجية الفلسطيني لزيارة الصين بشكل رسمي للمشاركة في مؤتمر يناقش علاقات الصين مع العالم العربي.

فقد قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، باستدعاء السفير الصيني في إسرائيل، للإحتجاج على الدعوة التي وجهت إلى د.محمود الزهار، وزير الخارجية الفلسطيني، لزيارة رسمية إلى بكين، حيث من المقرر أن يشارك في مؤتمر يناقش العلاقات الصينية مع العالم العربي.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، مارك ريجيف، أن الوزارة سلمت السفير الصيني، تشان يانغ لونغ، رسالة تطالب فيها بإبلاغ حكومته أن إسرائيل تطالب الصين بإلغاء هذه الدعوة بشكل فوري!

كما جاء أن الناطق بلسان الخارجية الإسرائيلي قد احتج على مواصلة دبلوماسيين صينيين لقاء عناصر حماس في غزة، وأشار إلى أن مثل هذه العلاقات تسيء إلى علاقات إسرائيل والصين!

كما نقل عن نائب المدير العام لوزارة الخارجية، رافي شوتس، أن إجراء مثل هذه الزيارة سيسيء إلى مكانة الصين كـ"لاعب مسؤول" في الشرق الأسط!!

يشار إلى أن الصين كانت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أنها ستستضيف الزهار، إلى جانب 22 وزيراً من الدول العربية في مؤتمر سيعقد في بكين خلال الشهر الجاري.

التعليقات