31/10/2010 - 11:02

الشرطة الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل اعتقال 4 قاتلين مأجورين من خارج البلاد

شرطة لواء تل أبيب تكشف عن خلية نفذت خمس محاولات اغتيال بينها محاولة اغتيال عزرا (شوني) جبرئيلي، والد عضو الكنيست عنبال جبرئيلي

الشرطة الإسرائيلية تكشف عن تفاصيل اعتقال 4 قاتلين مأجورين من خارج البلاد
كشف قائد شرطة لواء تل أبيب عن ما وصفه ب"أخطر قضية جنائية خلال السنوات الأخيرة". وقال قائد لواء شرطة تل ابيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده ان شرطة لواء تل أبيب استطاعت عبر تحقيقات متواصلة وسرية الكشف عن عصابة خطرة خططت لتنفيذ العديد من عمليات الاغتيال كما قامت بتنفيذ خمس محاولات اغتيال.

وقال قائد شرطة لواء تل أبيب انه تم القبض على 4 قاتلين مأجورين الذين تم استدعائهم الى إسرائيل من بلورسيا، كما تم القبض على العديد من المواطنين اليهود المتورطين في هذه القضية.

وقالت الشرطة انها قبضت على القاتلين المأجورين الاربعة في شقة لهم وانه عثر في الشقة على مستودع كبير للأسلحة يشمل صواريخ من نوع لاو وأسلحة ثقيلة وكميات كبيرة من المتفجرات.

وتتهم الشرطة أسي ابو طبول المقيم في براغ بتنظيم هذه العصابة واستدعاء القتلى المأجورين بهدف الانتقام لموت والده قبل نحو عام. وكان ابو طبول قد اتهم عائلة الفرون بقتل والده.

وقالت الشرطة ان هذه العصابة حاولت اغتيال كل من يعقوب الفرون، نسيم الفرون وشوني جبرئيلي.

ويذكر ان الشرطة قد استصدرت امرا بمنع النشر حول تفاصيل هذه القضية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أمس انها ستقوم اليوم، الثلاثاء، الساعة العاشرة بالكشف عن تفاصيل قضية جنائية عملت على التحقيق فيها خلال السنوات الأخيرة.

وقد وصفت الشرطة الإسرائيلية هذه القضية بأنها احدى "أخطر القضايا الجنائية التي تم التحقيق فيها خلال السنوات الأخيرة". ويعتقد ان القضية تتعلق بجرائم المافيا الإسرائيلية وفي قضايا التصفيات الجسدية والاغتيالات، حيث سيتم الكشف عن تفاصيل عمليات الاغتيالات ومن يفق خلفها.

هذا وكشفت المعلومات التي ادلى بها قائد لواء شرطة تل أبيب ان أحد المستهدفين كان عزرا (شوي) غبريئيلي، والد عضو الكنيست عنبال جبريئلي (ليكود) والمعروف للشرطة بسبب تورطه بأعمال المقامرة.

وقالت الشرطة ان العبوة الناسفة التي وضعت في المجمع التجاري "عزرائيلي" كانت قد ألصقت بسيارة جبريئيلي (مرسيدس) لكن وبسبب فشل ربط العبوة بشكل محكم افلتت العبوة من السيارة حيث تم فيما بعد الكشف عنها.

ويذكر ان العديد من التهم كانت قد وجهت لعضو الكنيست عنبال جبريئيلي خلال الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود، وخاصة الادعاء بان والدها قد اشترى لها مقعدها داخل الليكود.

ويشار الى ان والد جبرئيلي حاول استصدار أمر بمنع النشر، لكن محكمة الصلح في تل أبيب رفضت التماس جبريئيلي مفضلة "حق الجمهور بالمعرفة".

وكما يبدو فان جبريئيلي متورط باعمال غير قانونية وهذا هو سبب استهدافه من قبل العصابات الاجرامية. وقد تكشف تحقيقات الشرطة في هذا الملف عن المزيد من المعلومات حول علاقة عالم الاجرام بالسياسة الإسرائيلية ومدى تأثيرها على المستوى السياسي في إسرائيل.

التعليقات