31/10/2010 - 11:02

المجلس الوزاري يصادق على إجراء تدريبات واسعة على سيناريو حرب تتعرض فيها الجبهة الداخلية لقصف صاروخي..

وستنطلق صفارات الإنذار في كافة أنحاء البلاد يوم الثلاثاء المقبل وستتركز التدريبات في هذا اليوم على إدارة كافة السلطات والتنسيق فيما بينها خلال حرب يتم فيها التعرض للقصف بالصواريخ،

المجلس الوزاري يصادق على إجراء تدريبات واسعة على سيناريو حرب تتعرض فيها الجبهة الداخلية لقصف صاروخي..
صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر اليوم الأربعاء على إجراء أكبر المناورات خلال السنوات الأخيرة للجبهة الداخلية وتشمل كافة الوزارات والسلطات المحلية والمؤسسات التعليمية، وتهدف إلى الاستعداد لسيناريو تعرض الجبهة الداخلية لهجمات صاروخية. وسيشارك في المناورات عشرات الآلاف في تدريبات ميدانية وفي تفعيل غرف الطوارئ والتنسيق.

وستبدأ المناورات المزمع إجراؤها الأسبوع المقبل بعقد جلسة خاصة للحكومة يوم الأحد. فيما ستعقد يوم الاثنين جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر تحاكي اجتماعا للمجلس أثناء الحرب.

هذا وستنطلق صفارات الإنذار في كافة أنحاء البلاد يوم الثلاثاء المقبل وستتركز التدريبات في هذا اليوم على إدارة كافة السلطات والتنسيق فيما بينها خلال حرب يتم فيها التعرض للقصف بالصواريخ، وتشمل التدريبات قيادة الجبهة الداخلية والسلطات المحلية المختلفة.

تدير التدريبات «سلطة الطوارئ الوطنية(راحل)» والتي تأسست في إطار استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية، وهي مسؤولة عن إعداد الجبهة الداخلية لحالات الطوارئ وعلاج مشاكله في أوقات الطوارئ. وستدير السلطة عشرات غرف الطوارئ الخاصة التي سيتم إقامتها في إطار التدريبات في الوزارات المختلفة وفي جهاز الصحة وجهاز التربية والتعليم والجيش والسلطات المحلية.






التعليقات