31/10/2010 - 11:02

الوزير باريتسكي يطالب "بسجن عرفات وقطعه عن العالم الخارجي"

" حين أقول فصله عن العالم الخارجي، فهذا يعني أيضاً عدم تمكينه من عقد جلسات أو تمكينه من صنع سياسة..يجب علينا ان نمنع أي شخص من الدخول أو الخروج إليه "

الوزير باريتسكي يطالب
طالب الوزير الاسرائيلي، يوسيف باريتسكي (شينوي) بسجن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وقطع أي علاقة له بالعالم الخارجي.وقال الوزير باريتسكي ان عضو الكنيست عن حزب "العمل"، داني ياتوم، توجه إليه عدة مرات بصدد قطع عرفات عن العالم الخارجي بصورة تامة، وأخبرته بان الفكرة صحيحة. وأضاف: "يجب علينا سجن عرفات في المقاطعة أو في أي مكان آخر، ومنحه هاتف يمكّنه الاتصال بطبيب فقط. يجب علينا ان نمنع أي شخص من الدخول أو الخروج إليه. أنا مع قطع عرفات عن العالم الخارجي".

وأضاف باريتسكي، المسؤول عن البنى التحتية في حكومة شارون اليمينية، : "حين أقول فصله عن العالم الخارجي، فهذا يعني أيضاً عدم تمكينه من عقد جلسات أو تمكينه من صنع سياسة".

وتكرم باريتسكي بتمكين الرئيس الفلسطيني من رؤية "إبنته أو زوجته"، مؤكدا ان " سخافة السياسة الإسرائيلية تظهر بصورة واضحة في تعاملها مع عرفات، فمن جانب واحد نحن نمنحه حرية التصرف السياسي، ومن ناحية أخرى نقول لأنفسنا ولكل العالم انه لا يمكن التعامل معه".

يشار الى ان الوزير باريتسكي كان بدأ باظهار مواقف حزب "شينوي" اليمينية المتطرفة مؤخراً، بالرغم من ان حزبه نال دعم ما يسمى "اليسار الإسرائيلي" في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة. وقد أعلن في وقت سابق عن معارضته " بشدة لخطة شارون "فك الإرتباط"، كونها تعطي دفعة للارهاب" على حد وصفه..

التعليقات