31/10/2010 - 11:02

اليسار الصهيوني: لم نسمع بـ"ياحد" وبيلين لن يحقق مكاسب له

غالبية الجمهور (60%) لا يعرف بوجود حزب "ياحد"، ويفضل مواصلة استخدام إسم "ميرتس" * 50% يقولون ان قيادة بيلين للحزب لن تحقق له مكاسب انتخابية..

اليسار الصهيوني: لم نسمع بـ
اعربت مصادر في حزب "ياحد" الاسرائيلي الذي يجمع بين حركة "ميرتس" وحركة "شاحر"، عن قلقها ازاء المعطيات التي كشف عنها استطلاع داخلي اجري بطلب من الحزب بهدف فحص قوته في الشارع الاسرائيلي ومحاولة رسم استراتيجية لعمله.

ويستدل من الاستطلاع الذي أجري بشكل خاص بين مصوتي ما يسمى "اليسار" و"الوسط" الصهيوني الخارطة ، أن غالبية الجمهور (60%) لا يعرف بوجود حزب "ياحد"، ويفضل مواصلة استخدام إسم "ميرتس" وهو الاسم الذي حملته الكتلة البرلمانية قبل التحالف الذي اطلق عليه اسم "ياحد". بل ان 50% ممن يعتبرون أنفسهم من مصوتي "ياحد" لم يسمعوا بالاسم الجديد للحزب، الأمر الذي قد يصعد من النقاش الداخلي الدائر في الحزب حول العودة إلى استخدام الاسم السابق "ميرتس" أو مواصلة استخدام الاسم الحالي، وكذلك حول قيادة بيلين للحزب

وتنطوي نتائج الاستطلاع على معطيات تثير القلق بين قيادات "ياحد" ويعتقد أنها ستعمق الصراع، ايضا، حول الشخصية التي ستقود الحزب في الانتخابات القادمة. فقد قال اكثر من 50% ممن يعتبرون أنفسهم من مصوتي "ياحد" ان قيادة يوسي بيلين للحزب لن تحقق له مكاسب انتخابية ولن تحسن من مكانته في الشارع الاسرائيلي، فيما قال 25% فقط إن انتخاب بيلين سيحسن من مكانة وقوة الحزب. و قال 20% إنهم لم يحددوا موقفهم بعد.

التعليقات