31/10/2010 - 11:02

بعد توتر الأسبوع الماضي: أولمرت وباراك يجتمعان لساعات طويلة..

أولمرت وباراك يجتمعان على انفراد لساعات طويلة بهدف تسوية أمور إدارة العمل بكل ما يتصل بلقاءات رئيس الحكومة مع كبار المسؤولين في جهاز الأمن..

بعد توتر الأسبوع الماضي: أولمرت وباراك يجتمعان لساعات طويلة..
التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، مع وزير الأمن إيهود باراك، مساء اليوم الخميس، وذلك في مقابلة شخصية منفردة، تهدف إلى تسوية أمور إدارة العمل بكل ما يتصل بلقاءات رئيس الحكومة مع كبار المسؤولين في جهاز الأمن.

وكان قد حصل توتر، الأسبوع الماضي، بين مكتبي باراك وأولمرت، حول لقاءات العمل الأسبوعية التي يجريها رئيس الحكومة مع رئيس هيئة أركان الجيش ورئيس الاستخبارات العسكرية (أمان). وكان مكتب أولمرت قد طلب أن تكون هذه اللقاءات منفردة، بدون مشاركة ممثل عن وزير الأمن، وبدون حضور وزير الأمن نفسه، في حين أصر مكتب وزير الأمن على حضور ممثل في هذه اللقاءات.

وفي أعقاب التوتر الذي حصل بين الطرفين، طلب وزير الأمن ألا يتم ترتيب أي اجتماع لمسؤول كبير في الجيش مع رئيس الحكومة بدون مصادقته، وفي المقابل فإن مكتب رئيس الحكومة منع ممثلي الشاباك والموساد من إرسال ممثلين إلى جلسات تقييم الوضع الأسبوعية في مكتب وزير الأمن.

ونقل عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة أن أولمرت وباراك قد تحدثا لساعات طويلة مساء اليوم بشأن ترتيب إجراءات العمل. وبحسبهم فإن أجواء الاجتماع كانت حسنة. ومع ذلك فلم تتم الإشارة إلى أي إجراءات جديدة تم تحديدها.

تجدر الإشارة إلى أن جلسة تقييم الوضع التي أجراها باراك اليوم، الخميس، قد شارك فيها ممثلون عن الشاباك والموساد.

التعليقات