31/10/2010 - 11:02

بيرس لميتشل: الاولوية للمسائل الامنية في اي اتفاق سلام مع الفلسطينيين

-

بيرس لميتشل: الاولوية للمسائل الامنية في اي اتفاق سلام مع الفلسطينيين
شدد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس على "اهمية المسائل الامنية" في اي اتفاق سلام مع الفلسطينيين خلال لقاء الجمعة مع الموفد الاميركي جورج ميتشل وذلك في بيان للرئاسة.

وجاء في البيان ان بيرس قال لميتشل ان "تسوية المسائل الامنية لها اهمية خاصة لان انسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة (في 2005) اعقبه اطلاق الاف الصواريخ" على اسرائيل. واكد بيريز الذي له منصب فخري ان الدولة العبرية تطمح الى "توافق تاريخي مع الفسلطينيين يرتكز الى قيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل".

ويلتقي ميتشل لاحقا مع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ثم زعيمة المعارضة تسيبي ليفني التي تقود حزب كاديما الوسطي. ومساء يتوجه ميتشل الى رام الله (الضفة الغربية) للقاء الرئيس الفلسطني محمود عباس.

ومن المقرر ان تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اليوم التالي لاقرار استئناف الحوار غير المباشر مع الاسرائيليين المعلقة منذ نهاية 2008.

وبعد جولة مكوكية جديدة بين القادة الاسرائيليين والفلسطينيين يتوقع ان يعلن ميتشل رسميا بدء المباحثات غير المباشرة السبت او الاحد قبل ان يغادر المنطقة وفقا لمسؤول فلسطيني كبير. ومنذ الان يبدي الاسرائيليون والفلسطينيون تشاؤما لنتيجة عملية السلام.

التعليقات