31/10/2010 - 11:02

بيرس يطالب بتأجيل الانتخابات الداخلية في حزبه "العمل"

السكرتير العام للحزب، ايتان كابل، تسلم نتائج الفحص الذي اجرته لجنة خاصة لنماذج الانتساب، وسيقرر بناء عليه ما إذا كان حجم التزييف يبرر تأجيل انتخاب رئيس الحزب

بيرس يطالب بتأجيل الانتخابات الداخلية في حزبه
دعا زعيم حزب العمل، شمعون بيرس، صباح اليوم الخميس، الى تأجيل الانتخابات الداخلية المرتقبه في حزبه "العمل" لانتخاب الرئيس الجديد والمرشح لرئاسة الحكومة، وذلك في ضوء الكشف عن عماية تزييف واسعة في نماذج الانتساب الى الحزب.

وقال بيرس للاذاعة الاسرائيلية انه سيدعو مركز الحزب الى الانعقاد ومطالبته بتأجيل الانتخابات الداخلية لمدة اسبوعين. وكرر بيرس ادعاءه بأنه لا يتحمل مسؤولية التزييف وانه لم يقم بتجنيد منتسبين جدد الى الحزب في اطار الحملة التي شهدت عملية تزييف كبيرة، خاصة في الوسط العربي، حسب ما كشفته صحيفة "فصل المقال" الاسبوع الماضي.

ودعا بيرس الى استكمال فحص نماذج الانتسابات بشكل دقيق وازالة اي تشكك بشأن طهارتها.

وانتقد ايتان كابل، السكرتير العام للحزب تسرع بيرس الى اعلان نيته استدعاء المركز الى الانعقاد، قبل ان يقرر كابل ما اذا كان يتحتم القيام بهذه الخطوة.

وتسلم كابل نتائج الفحص الذي اجرته لجنة خاصة لنماذج الانتساب، وسيقرر بناء عليه ما إذا كان حجم التزييف يبرر تأجيل انتخاب رئيس الحزب.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان كابل تسلم رسالة من المرشح ايهود براك يطالب فيها، ايضا، بتأجيل الانتخابات الداخلية حتى يتم الانتهاء من فحص نماذج الانتساب.

وبرأي براك يمكن للفحص ان يستغرق ستة أسابيع . ويقترح براك السماح بالتصويت في الانتخابات الداخلية فقط لمن مضت مدة عامين على عضويته في الحزب. وحسب الاذاعة فان براك اعرب عن رغبته باجراء الانتخابات الداخلية في نوفمبر فقط.

وحسب تفاصيل نشرها مقر براك، امس، فإن نسبة 5% فقط من نماذج الانتساب الجديدة الى حزب العمل تمت كما يجب، فيما يشكك مقر براك بـصلاحية 40% من النماذج ويعتبر أكثر من الثلث المتبقي من النماذج مزيفاً.

التعليقات