31/10/2010 - 11:02

تبادل اتهامات بين الشاباك وشعبة الاستخبارات العسكرية لعدم توقع فوز حماس

مصادر سياسية اسرائيلية رفيعة المستوى تقول انه "لا مناص من اجراء محادثات مع حركة حماس في المستقبل" حول القضايا الحياتية اليومية

تبادل اتهامات بين الشاباك وشعبة الاستخبارات العسكرية لعدم توقع فوز حماس
تبادل مسؤولون في جهاز الشاباك وشعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اتهامات تتعلق بعدم توقع فوز حماس.

وافاد المعلق العسكري للقناة الاولى للتلفزيون الاسرائيلي يوآف ليمور ان المسؤولين في كلا الجهازين الامنيين تبادلا الاتهامات خلال اليوميم الماضيين والتي دارت حول عدم توقع نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

والمح المعلق العسكري الى ان رئيس الشاباك يوفال ديسكين كان قد المح عدة مرات خلال مداولات امنية جرت خلال الاسابيع القليلة الماضية بانه لن يفاجأ في حال فازت حماس.

ونقل ليمور عن ديسكين قوله في احدى هذه المداولات "لن اسقط عن الكرسي اذا فازت حماس".

واوضح المعلق العسمكري ان تقييمات الشاباك استندت بالاساس الى عملاء اسرائيل في صفوف الفلسطينيين فيما استندت تقييمات شعبة الاستخبارات العسكرية الى المنشورات الفلسطينية واستطلاعات الرأي التي نشرت في الاسابيع الماضية في الصحف الفلسطينية.

من جهة اخرى نقل المحلل السياسي للقناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عمانوئيل روزين عن مصادر سياسية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها انه "لا مناص من اجراء محادثات مع حركة حماس في المستقبل".

واوضح روزين ان هناك عدد كبير من القضايا الحياتية اليومية التي تحتاج الى تنسيق اسرائيلي - فلسطيني وتحتاج الى اجراء اتصالات بين السلطات الاسرائيلي والفلسطينية.

التعليقات