31/10/2010 - 11:02

توصية بهدم المستوطنات التي سيتم اخلاؤها في الضفة الغربية

المسؤول يحذر من احتمال قيام المستوطنين المتطرفين في شمال الضفة باستغلال انشغال الجيش والشرطة في اخلاء مستوطنات قطاع غزة لتنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين

توصية  بهدم المستوطنات التي سيتم اخلاؤها في الضفة الغربية
اوصى مسؤول امني رفيع في الجيش الاسرائيلي، بهدم بيوت المستوطنات التي سيتم اخلاؤها في شمال الضفة الغربية، خاصة لأنه لن يتم تسليم المنطقة كلها للسلطة الفلسطينية، خلافا لما سيحدث في قطاع غزة.

وكان هذا المسؤول يتحدث خلال لقاء مع المراسلين الصحفيين، اليوم. وحذر المسؤول ممن اسماهم "مجموعة المتطرفين الاسرائيليين في مستوطنات شمال الضفة" التي يمكنها استغلال انشغال الجيش والشرطة في عملية اخلاء مستوطنات قطاع غزة لتنفيذ اعتداءات على الجمهور الفلسطيني.

وأوصى المسؤول الامني باغلاق شمال الضفة الغربية، على غرار ما تقرر عمله في قطاع غزة، خلال فترة اخلاء المستوطنات. وقال ان الجيش سيقيم، عشية تنفيذ خطة الاخلاء، حواجز قرب المستوطنات في الضفة الغربية لمنع المستوطنين من الوصول الى المستوطنات التي سيشملها الاخلاء.

وتوقع المسؤول الأمني ازدياد عدد رافضي تنفيذ الأوامر العسكرية عشية تنيفذ الخطة، مضيفا انه سيتم مع الاقتراب من الموعد المحدد تنفيذ اعتقالات ادارية واصدار اوامر تحدد اقامة عشرات الاشخاص الذين يمكنهم قيادة التطرف ضد الانفصال. وأضاف ان الجيش يعمل سوية مع جهاز الامن العام (الشاباك) حالياً، من أجل تنسيق ابعاد المتطرفين عن المستوطنات قبل شهرين او ثلاثة من موعد الاخلاء.

التعليقات