31/10/2010 - 11:02

رئيس نقابة العمال يهدد بشل اسرائيل إذا تم فصل المعلمين

المعلمون ينظمون غدا، تظاهرة امام الكنيست احتجاجا على تسليم رسائل الفصل وسيتم في اليوم ذاته شل جهاز التعليم في مدارس منطقتي تل ابيب والقدس

رئيس نقابة العمال يهدد بشل اسرائيل إذا تم فصل المعلمين
هدد رئيس نقابة العمال العامة في اسرائيل، عضو الكنيست عمير بيرتس، بشل البلاد إذا ما طلب منه المعلمون التدخل في قضية اوامر الفصل التي تشمل 4500 معلم.

وقال بيرتس أثناء مشاركته في ندعوة "سبت الثقافة" في بئر السبع، امس السبت، انه التقى بقادة نقابات المعلمين واقترح علهم كل مساعدة يطلبونها. وأضاف: "المعلمون ليسوا مجرمون واذا تم تطبيق اوامر الفصل فسأشل الدولة".

وردت وزيرة المعارف ليمور لفنات، على تهديد بيرتس قائلة ان عليه، اذا كان يريد مصلحة المعلمين اقناعهم بالعودة الى المفاوضات حول تطبيق تقرير لجنة دوفرات.

واعلنت نقابة المعلمين انها ستناقش اليوم قرار محكمة العمل القطرية في تل ابيب دعوة المعلمين للعودة الى طاولة المفاوضات مع المعارف. وكانت المحكمة قد صادقت مساء امس، على طلب النقابة تأجيل عقد جلسات سماع ادعاءات المعلمين الذين تسلموا اوامر بالفصل، وذلك كي يتسنى للمعلمين الحصول من الوزارة على كافة المعطيات المتعلقة بفرار فصلهم.

الى ذلك اعلنت نقابات المعلمين انها ستنظم يوم غد الاثنين (9.5) تظاهرة ضخمة في حديقة الورود، امام الكنيست الاسرائيلي، احتجاجا على تسليم رسائل الفصل للمعلمين. وسيتم تخصيص التظاهرة للمعلمين من منطقتي القدس وتل ابيب. وسيتم في اليوم ذاته شل جهاز التعليم في المدارس التي سيشارك معلموها في التظاهرة.

التعليقات