31/10/2010 - 11:02

شارون يكرر تحريضه على عرب الداخل مدعيا ان "ايران تنشط بين العرب في اسرائيل"

شارون:"إيران دولة يطمح قادتها إلى إبادة دولة إسرائيل وإلى القضاء على الشعب اليهودي وهي تبذل قصارى جهدها من أجل حيازة أسلحة نووية"

شارون يكرر تحريضه على عرب الداخل مدعيا ان
كرر، اليوم(الاثنين)، رئيس الحكومة الاسرائيلية،أريئيل شارون، تحريضه على المواطنين العرب في اسرائيل وذلك اثناء استضافته لعدد من الجنود الاسرائيليين في مدينة القدس ،زاعما، إن "إيران دولة متورطة في الإرهاب وتنشط بين العرب في إسرائيل من خلال الحركة الإسلامية". وأضاف شارون أن "غالبية العرب في إسرائيل يريدون أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي، لكن هناك أقلية ضئيلة تنمو وتقوم إيران بتشغيلها بشكل خاص".

يذكر انه بالاسبوع الفائت ايضا وضمن لقاء واسع اجرته معه صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية تجاوز ايضا الحدود العادية واتهم "اقلية بين عرب اسرائيل"، كما زعم، "بواسطة الحركة الاسلامية تتعامل مع نشاط ايران في المنطقة"

يبدو انه في الاونة الاخيرة هنالك جوقة اسرائيلية منمقة ومبرمجة من التحريض ضد ايران،فيما يعتقد بعض المحللين كتحضير الراي العام بوجوب ضرب ايران وضغط على الولايات المتحدة لتشكيل تحالف دولي لضرب ايران كما يحصل في العراق، وفي هذا السياق واصل شارون تحريضه مدعيا ان ."إيران دولة يطمح قادتها إلى إبادة دولة إسرائيل وإلى القضاء على الشعب اليهودي وهي تبذل قصارى جهدها من أجل حيازة أسلحة نووية عندما تملك دولة مثل إيران أسلحة نووية أو صواريخ باليستية فإنها لا تشكل خطرًا على إسرائيل فقط، إنما للعالم أجمع. آمل أن يؤدي الضغط الدولي على إيران إلى منعها من ذلك".

واضاف شارون مدعيا : "إننا نعمل من خلال مجالين، الأول تطوير وسائل دفاعية، والآخر الحفاظ على قوة ردع تحذر من المس بإسرائيل. هذه معركة عالمية تقف على رأسها الولايات المتحدة، ونحن من جهتنا نتخذ كافة الإجراءات للدفاع عن إسرائيل"!!.

وفي تعقيب سابق لموقع "عرب48" نفى نائب رئيس الحركة الاسلامية-الجناح الشمالي، الشيخ كمال خطيب بشكل قاطع الاتهامات التي وجهها رئيس وزراء اسرائيل، اريئيل شارون، وقال الشيخ خطيب، لموقع "عرب 48"، ان "قبل 16 شهرا عندما تم اعتقال القياديين في الحركة الاسلامية تم الاشارة الى علاقات مزعومة مع ايران. ويبدو ان رئيس الحكومة اياه ما زال يقف خلف الاتهام. وهو نفسه يشرف على الملف مباشرة".
وقال الشيخ خطيب انه "لو كان لدى الحكومة واجهزتها الامنية اية دلائل على هذا الزعم لما انتظروا حتى الان دون تصرف".

التعليقات