31/10/2010 - 11:02

شركة اومانة الالمانية تعترف بمسؤوليتها عن أزمة حليب "رميديا النباتي"

الشرطة تحقق مع المسؤولين في شركة رميديا، بتهمة التسبب بالموت وتصادر العديد من الوثائق من مكاتب الشركة

شركة اومانة الالمانية تعترف بمسؤوليتها عن أزمة حليب
طرأت مساء اليوم، تطورات دراماتيكية، على قضية شركة رميديا والحليب المصنع الذي يشتبه بأنه تسبب، حتى الآن، بوفاة ثلاثة اطفال اسرائيليين تمت تغذيتهم على هذا الحليب.

فقد اعلنت شركة "اومانة" الالمانية، التي تصدر الحليب البديل "رميديا النباتي"، انها تتحمل مسؤولية اخراج فيتامين "B1" من تركيبة الحليب المصنع، دون ابلاغ الشركة الاسرائيلية. وقالت الشركة الالمانية في بيان لها انها تعتبر ما حدث بمثابة "خطأ انساني"، ووعدت باستخلاص العبر.

وقال ناطق بلسان الشركة الالمانية ان الشركة ستتعاون مع الوفد الاسرائيلي الذي اوفدته وزارة الصحة الى المانيا لمتابعة القضية.

وكانت شركة "أومانة" الألمانية قد زعمت في وقت سابق، انها أجرت فحوصات مختبرية مستقلة التي أثبتت ان الطعام يحتوي على فيتامين بي1 وقالت الشركة انها تستهجن ما نشر في إسرائيل حول خلو الطعام من هذا الفيتامين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد داهمت، ليلة أمس، مكاتب شركة "رميديا" في مدينة ريشون لتسيون وصادرت العديد من الوثائق واجهزة الحاسوب، بعد قرار النيابة العامة فتح تحقيق في القضية.. وقامت شرطة منطقة المركز بالحقيق مع مدير عام الشرطة غيدي لندسبرغر بتهمة التسبب بالموت.

وقد تم التحقيق مع لندسبرغر الذي وصل منتصف الليلة الماضية الى مركز الشرطة من قبل رئيس وحدة الغش والخداع ايتسيك ابراهام المكلف بالتحقيق في هذه القضية.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد ادعت ان طعام رميديا النباتي يفتقر الى فيتامين بي1 على خلاف النشرة والتعليمات المرفقة مع علب رميديا النباتية.

التعليقات