31/10/2010 - 11:02

قذيفة هاون تسقط على بعد بضعة أمتار من القائد العسكري لمنطقة الجنوب..

غالانط كان في جولة بمعية رئيس المجلس الإقليمي "اشكول" بهدف استخلاص الدروس وتنسيق عمليات الجيش في المناطق الزراعية بسبب تواصل إطلاق النار..

قذيفة هاون تسقط على بعد بضعة أمتار من القائد العسكري لمنطقة الجنوب..
سقطت قذيفة هاون على بعد بضعة عشرات الأمتار عن القائد العسكري لمنطقة الجنوب في الجيش الإسرائيلي، يوآف غلانط، ورئيس المجلس الأقليمي "اشكول" حاييم يالين، وذلك خلال جولة كانا يقومان بها في كيبوتس "نير عوز". ولم ترد أنباء عن وقوع أية إصابات أو أضرار.

وقالت "هآرتس" إن 3 قذائف الهاون قد سقطت على بعد 20 مترا من غالانط ويالين، وذلك بعد وصولهما إلى المكان للقيام بجولة في المناطق الزراعية في الكيبوتسات المقامة بالقرب من الحدود؛ "عين هشلوشا" و"نير عوز" و"نيريم".

وجاء أن الهدف من الجولة كان استخلاص الدروس وتنسيق عمليات الجيش في المناطق الزراعية بسبب تواصل إطلاق النار.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن موكب وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك سابقا، آفي ديختر، قد تعرض لإطلاق نيران القناصة في منطقة قريبة من قطاع غزة، قبل أكثر من أسبوع، ما أدى إلى إصابة مساعده بجروح متوسطة.

واضطر ديختر إلى الانبطاح أرضا، خشية إصابته بنيران القناصة، خلال الحملة الأعلامية التي كان يقوم بها بمعية وفد كندي.

هذا ونقل مدير مكتب ديختر إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان لتلقي العلاج، ووصفت مصادر طبية إصابته بأنها متوسطة، موضحة أنه أصيب في منطقة الحوض.

وفي السياق ذاته، كانت الرقابة العسكرية قد سمحت، في مطلع الشهر الماضي، بالنشر عن انفجار صاروخ من نوع "غراد" بالقرب من منزل ديختر في عسقلان خلال الحملة العسكرية على شمال قطاع غزة.


تجدر الإشارة إلى أن أحد الحراس المرافقين لديختر كان أصيب، قبل أكثر من شهر، في سديروت، خلال جولة أجراها ديختر، وذلك جراء انفجار صاروخ قسام بالقرب من المكان الذي كان يتواجد فيه، مما اضطره إلى وقف المقابلات الصحفية والجري بحثا عن مأوى من الصواريخ.

التعليقات