31/10/2010 - 11:02

لجنة خاصة تبدأ بفحص تزييف نماذج الانتساب الى حزب العمل

-

لجنة خاصة تبدأ بفحص تزييف نماذج الانتساب الى حزب العمل
قرر الأمين العام لحزب العمل، عضو الكنيست ايتان كابل، الليلة الماضية، تعيين لجنة من خارج الحزب لفحص عينة من طلبات الانتساب الجديدة الى الحزب في ضوء الاشتباه بحدوث عملية تزييف كبيرة. وقال كابل انه اذا ما ثبت حدوث تزييف في تجنيد المنتسبين الجدد الى الحزب فسيدعو الى عقد مركز الحزب كي يقرر ما اذا كان سيتم تأجيل الانمتخابات الداخلية المقررة ليوم 28 حزيران الجاري لانتخاب الرئيس الجديد للحزب ومرشحه لرئاسة الحكومة.

وكان كابل قد عقد الليلة الماضية اجتماعا مع أربعة من المرشحين الخمسة الذين ينافسون على رئاسة الحزب، لمناقشة هذه القضية. وقد حضر الاجتماع عمير بيرتس وايهود براك وبنيامين بن اليعزر ومتان فلنائي، فيما قاطعه الرئيس الحالي للحزب، شمعون بيرس، الذي رفض في تصريح للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، تحمل اي مسؤولية في هذه المسألة، معللا انه لم يقم بتجنيد منتسبين جدد الى الحزب كما فعل الآخرون، ولذلك ليس مسؤولا عن عملية التزييف المشبوهة.

يشار الى ان صحيفة "فصل المقال" كانت قد نشرت في نهاية الاسبوع الماضي، تقريرا اشار، على سبيل المثال، الى عملية التزييف الواسعة لنماذج الانتساب لحزب العمل في قرية كابول الجليلية.

ومن المقرر ان تبدأ اللجنة عملها اليوم على ان تنتهي من فحص عشرة آلاف طلب، يوم الجمعة المقبل. واذا ما ثبت وجود كمية كبيرة من النماذج المشبوهة فسيوصي كابل بتأجيل الانتخابات الداخلية لاستكمال عملية الفحص.

التعليقات