31/10/2010 - 11:02

مسؤولون أمنيون إسرائيليون: حزب الله استعاد بناء قوته ويبني شبكة تحصينات واسعة في الجنوب..

-

مسؤولون أمنيون إسرائيليون: حزب الله استعاد بناء قوته ويبني شبكة تحصينات واسعة في الجنوب..
يشير تقرير نشرته صحيفة "ساندي تايمز"، اليوم، ويعتمد على تقارير إسرائيلية إلى أن حزب الله استطاع بناء شبكة تحصينات هائلة تحت الأرض بمحاذاة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وتمكن من استعادة تسلحه بآلاف الصواريخ يخبئها في مناطق جنوب لبنان.

وينقل التقرير عن ضابط استخبارات إسرائيلي قوله: "منذ أن انسحبت قوات الجيش من المنطقة، استطاع حزب الله بناء شبكة تحصينات تحت الأرض على مرمى حجر من مراقبي الأمم المتحدة". ويزعم أن "الدخول إلى التحصينات يعتمد على التمويه ويتم من ساحات منازل سكنية في القرى اللبنانية. وأن مقابل ذلك يحصل سكان تلك البيوت على تعويضات مالية". ويضيف:" يستخدم حزب الله وسائل تكنولوجية حديثة لإخفاء مداخل التحصينات. وتمتد بعضها على مساحة كمساحة ملعب كرة قدم." ويتابع: "التحصينات مزودة بأجهزة اتصالات متقدمة، وتتصل فيما بينها بشبكة أنفاق بهدف حماية المقاتلين والمعدات من القصف الجوي".
وحسب تقديرات مسؤولين أمنيين إسرائيليين، منذ أغسطس/ آب الأخير "تم تهريب كميات هائلة من الوسائل القتالية، قسم منها من إنتاج روسي ومن ضمن الأسلحة التي هربت، صواريخ ضد المدرعات، وصواريخ ذات مدى متوسط وقصير وألغام. وتشير التقديرات إلى أن حزب الله يملك اليوم 20 ألف صاروخ.

وأعرب مسؤولون أمنيين إسرائيليون عن قلقهم من وجود صواريخ باسم "فتح 110" يصل مداها إلى 200كم بحوزة حزب الله وهي قادرة على قصف تل أبيب.


التعليقات