31/10/2010 - 11:02

منسق أعمال حكومة الاحتلال يقترح خطة تمنع الانفصال المطلق عن قطاع غزة

خطة اللواء يوسف مشلب المشابهة لخطة البنك الدولي، توصي بتسليم بيوت ودفيئات المستوطنين للفلسطينيين، ومواصلة تزويد الكهرباء للقطاع والسماح بدخول 35 الف عامل فلسطيني..

منسق أعمال حكومة الاحتلال يقترح خطة تمنع الانفصال المطلق عن قطاع غزة
اقترح منسق شؤون حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اللواء يوسف مشلب، الابقاء على بيوت ودفيئات المستوطنين في قطاع غزة وتسليمها، بعد الانفصال، للفلسطينيين، اضافة الى قيام اسرائيل بمساعدة السلطة الفلسطينية على ترميم اقتصادها والسماح بدخول عمالها الى اسرائيل حتى العام 2008.

وفي توصيات كشفت الاذاعة الاسرائيلية، باللغة العبرية، النقاب عنها اليوم، يوصي مشلب السلطة الفلسطينية بتحويل مستوطنة "نفيه دكاليم" الى قرية سياحية.

وحسب ما قالته الاذاعة فقد عرض مشلب توصياته هذه أمام رئيس الوزراء الفلسطيني، احمد قريع، والوزير الفلسطيني، محمد دحلان، وموفد الرباعي الدولي جيمس وولفنزون، وممثلي البنك الدولي. وقالت الاذاعة ان طاقما للتطوير الاقتصادي تولى اعداد الخطة التي يطرحها مشلب، والمماثلة في غالبيتها لتوصيات يطرحها البنك الدولي الذي يوصي بالامتناع عن الفصل المطلق بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ويوصي مشلب بالسماح بدخول 35 الف عامل فلسطيني إلى إسرائيل، من بينهم 15 الف عامل من قطاع غزة، وذلك حتى سنة 2008، كما يوصي بزيادة عدد التجار الفلسطينيين الذين يسمح بدخولهم إلى إسرائيل.

وتتضمن خطة مشلب، ايضا، توصية بمد قطاع غزة بالكهرباء على حساب تبرعات دولية، وتسليم الفلسطينيين 4000 دونم تقوم عليها دفيئات زراعية في المستوطنات المقرر اخلاؤها. كما يوصي باقامة مناطق حدودية تخصص لالتقاء رجال الأعمال الاسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات