31/10/2010 - 11:02

موفاز: سورية ودول أخرى في المنطقة لا تزال تهدد إسرائيل بشكل مباشر..

في ظل الأنباء عن إمكانية نصب صواريخ روسية في سورية، وهو ما نفته الأخيرة، وفي ظل التنافس على رئاسة "كاديما"، موفاز يدعي أن هذه الأسلحة تخل بالاستقرار والتوازن..

موفاز: سورية ودول أخرى في المنطقة لا تزال تهدد إسرائيل بشكل مباشر..
رغم التهديدات التي تشكلها إسرائيل على دول وشعوب المنطقة عامة، ورغم التهديدات التي يواصل وزير المواصلات الإسرائيلي، شاؤل موفاز، إطلاقها ضد إيران وسورية ولبنان وقطاع غزة، فقد ادعى موفاز أن سورية ودولا أخرى في المنطقة تواصل تهديد إسرائيل بشكل مباشر.

وفي ظل الأنباء عن إمكانية نصب سورية لبطاريات صواريخ روسية، وهو ما نفته سورية، وفي ظل التنافس على رئاسة حزب "كاديما"، قال موفاز، وزير الأمن الأسبق، إن إسرائيل لن تسمح بإدخال أسلحة تخل بالتوازن القائم في المنطقة، مدعيا أن هذه الأسلحة تخل بالاستقرار في المنطقة.

وتابع موفاز تهديداته، مدعيا العكس، وأن سورية ودولا أخرى في المنطقة تواصل تهديد إسرائيل بشكل مباشر، على حد قوله.

وأضاف إن اتخاذ موقف صارم من هذه المسألة من شأنه أن يحبط هذه العملية، الأمر الذي اعتبرته التقارير الإسرائيلية أنه انتقاد موجه إلى منافسته على رئاسة "كاديما" وزيرة الخارجية تسيبي ليفني.

تجدر الإشارة إلى موفاز كان قد سبق وأن صرح، قبل أكثر من شهرين بقليل، بأنه على إسرائيل أن تهاجم إيران، الأمر الذي اعتبر بداية افتتاح السباق على رئاسة "كاديما".

كما تجدر الإشارة إلى أن موفاز كان قد صوت ضد قرار التهدئة، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى تشديد الضربات ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

يذكر أن وكالة "سانا" السورية كانت قد نقلت عن مصدر سوري مسؤول قوله إنه لا صحة لما تروجه بعض وسائل الإعلام بأن سورية وافقت على نشر صواريخ "اسكندر" فوق أراضيها. وأضاف المصدر أن هذا الموضوع لم يطرح إطلاقا أثناء محادثات القمة بين الرئيسين بشار الأسد وديمتري مدفيديف.

التعليقات