31/10/2010 - 11:02

نزاع بين القرا ووهبة حول مشاركة الجنود الدروز في إخلاء المستوطنات!

-

نزاع بين القرا ووهبة حول مشاركة الجنود الدروز في إخلاء المستوطنات!
أثار عضو الكنيست الليكودي، أيوب القرا، اليوم (الاثنين)، زوبعة في الأوساط السياسية الاسرائيلية، بعد أن قال إنّ على الدولة أن تعفي الجنود والشرطيين الدروز العرب من المشاركة في إخلاء المستوطنات"، في ضمن خطة "فك الارتباط" أحادية الجانب، التي من المتوقع أن تجري في آب القادم.

وقال القرا، الذي كان يتحدث في "يوم الجندي الدرزي"، إنّ خطة "فك الارتباط" هي "نزاع يهودي داخلي ليس للدروز شأن به".

وردًا على هذه الأقوال قال نائب الوزير الليكودي في مكتب رئيس الحكومة والمكلف شؤون العرب فيه، مجلي وهبة، إنه "يستنكر" أية دعوة من أي عضو كنيست لرفض الأوامر العسكرية! وأضاف: "الطائفة الدرزية هم أكثر المواطنين ولاءً لدولة إسرائيل"! وزاد: "الجنود والشرطيون الدروز هم مقاتلون مخلصون بجدارة وسيواصلون ملء مهماتهم في الجيش والشرطة على أفضل وجه"!

كما هاجم وهبة القرا شخصيًا، وقال إنّ ما قاله يمثل موقفه الشخصي ليس إلا، ولا يمثل موقف الطائفة الدرزية. وقال: "القرا يمثل مجموعة ضئيلة من "الأشخاص المتطرفين" وغير موجود في قلب الإجماع في الطائفة".

وجدير بالذكر أنّ وهبة والقرا في خلاف كبير ومستمر، كونهما يتنافسان دومًا على كسب رضى أعضاء مركز "الليكود"، ويتنافسان في التفوّه بتصريحات تنحى نحو أقصى اليمين الاسرائيلي، كي يثبت الاثنان على الدوام أنهما "كاثوليكيان أكثر من البابا"!

وعبّر القرا في السابق عن مواقفه "الصارمة" ضد الانسحاب من غزة، وهو من أبرز المعارضين لرئيس الحكومة الاسرائيلي، أريئيل شارون، في داخل "الليكود"، على هذه الخلفية.

التعليقات