19/12/2010 - 16:10

اختيار يوحنان دنينو قائداً جديداً للشرطة الإسرائيلية

اعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اسحق أهارونوفيتش، ظهر اليوم تعيين يوحانان دنينو في منصب المفتش العام الجديد لجهاز الشرطة الاسرائيلية، خلفاً للقائد العام الحالي دودي كوهين.

اختيار يوحنان دنينو قائداً جديداً للشرطة الإسرائيلية

اعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اسحق أهارونوفيتش، ظهر اليوم  تعيين يوحانان دنينو في منصب المفتش العام الجديد لجهاز الشرطة الاسرائيلية، خلفاً للقائد العام الحالي دودي كوهين.

وكان أهارونوفيتش قد استدعى مكتبه اليوم الضباط الكبار الثلاثة المرشحين لقيادة الشرطة وهم نائب المفتش العام، إيلان فرانكو وقائد اللواء الجنوبي يوحنان دانينو وقائد لواء تل أبيب شاحَر أيالون لإبلاغهم عن المفتش العام الجديد للشرطة.

وردت محكمة العدل العليا قبل ظهر اليوم الالتماس الذي قدمته الحركة من اجل نزاهة السلطة وطلبت فيه تاجيل تعيين المفتش القادم.

واشارت الحركة في التماسها الى ان المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، يهودا فاينشتاين سمح بتعيين الميجر جنرال دانينو في منصب المفتش العام قبل استكمال تحقيق مراقب الدولة في الشكاوى التي قدمت ضد دانينو.  وقالت المحكمة ان الحاجة لا تقتضي البت في القضية على وجه السرعة اذ ان المفتش العام الجديد لن بباشر مهام منصبه فعلا الا بعد ستة اشهر.

التعليقات