15/05/2011 - 12:10

الشرطة تدعي أن الحادث متعمد: مقتل إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في حادث دهس

سائق شاحنة من كفر قاسم يفقد السيطرة على الشاحنة ويصطدم بـ15 مركبة في تل أبيب، والأجهزة الأمنية تعتقل السائق للتحقيق معه بشبهة تنفيذ عملية في ذكرى النكبة

الشرطة تدعي أن الحادث متعمد: مقتل إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في حادث دهس
لقي إسرائيلي واحد مصرعه، في حين أصيب 17 آخرون وذلك في حادث طرق نجم عن اصطدام شاحنة بعدة مركبات وأحدثت دمارا على طول مئات الأمتار في شارع "بارليف" في تل أبيب. وادعت الشرطة الإسرائيلية أن الحديث عن عملية متعمدة في ذكرى النكبة، وقامت باعتقال سائق الشاحنة وهو شاب (22 عاما) من كفر قاسم.
 
وبحسب التحقيقات الأولية فإن السائق أبلغ المحققين بأن أحد إطارات الشاحنة قد انفجر، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على الشاحنة، في حين تشكك الشرطة برواية الشاب.
 
وجاء أن الحادث وقع في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، الأحد، في منطقة يصل طولها إلى نحو كليومترين، حيث عبرت الشاحنة مفرق "هطياسيم" وتوقفت عند شارع "شيشيت هيميم" لدى اصطدامها بحافلة لم يكن بداخلها ركاب.
 
كما جاء أن الحادث أدى إلى تدمير عدد من المركبات وتحطيم شارات ضوئية والسياج المحا       ذي للشارع، كما وقعت أضرار لعدة حافلات. وبحسب الشرطة فإن أضرارا وقعت لنحو 15 مركبة، وتم إغلاق المنطقة أمام حركة السير.
 
وعلم أن العشرات من سكان تل أبيب تجمع في المكان، وأخذوا يهتفون "الموت للعرب".
 
ونقل عن قائد شرطة تل أبيب قوله إن هناك الكثير من علامات الاستفهام بشأن الحادث، وأنه يجري التحقيق مع السائق من قبل الجهات الأمنية.
 
ونقلت التقارير الإسرائيلية عن شهود عيان ادعاءاتهم بأن السائق كان يسير بسرعة جنونية، وأن الحديث ليس عن مجرد حادث طرق، وإنما عن "عملية" أدت إلى مقتل شخص وإصابة 17 آخرين.

التعليقات