02/08/2011 - 13:11

مسؤول إسرائيلي: إسرائيل مستعدة لمناقشة مقترح بشأن الحدود

ويضيف أن إسرائيل أبدت استعدادها للقبول باتفاق يتضمن صيغة بشأن الحدود لمساعدة الغرب على إحياء المفاوضات

مسؤول إسرائيلي: إسرائيل مستعدة لمناقشة مقترح بشأن الحدود
نقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل أبلغت قوى الوساطة في الشرق الأوسط استعدادها لمناقشة اتفاق مقترح بشأن الحدود مع الفلسطينيين لمساعدة القوى الغربية على إحياء محادثات السلام المتوقفة.
 
ونفى المسؤول تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية ووسائل إعلام أخرى جاء فيها أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي تراجع عن رفضه السابق لاقتراح الرئيس الامريكي باراك أوباما بالتفاوض بشأن الانسحاب لحدود عام 1967 .
 
لكن المسؤول ألمح إلى أن نتنياهو أبدى استعدادا جديدا لدفع جهود المحاولة الاخيرة التي يبذلها الأمريكيون والأوروبيون لإحياء المحادثات المتوقفة منذ العام الماضي تحسبا لتحرك فلسطيني من جانب واحد للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين في أيلول/ سبتمبر القادم.
 
وقال المسؤول الإسرائيلي الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"رويترز" إنه من أجل استئناف محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية وتسهيل استئناف المحادثات المباشرة "أبدت اسرائيل استعدادها للقبول باتفاق يتضمن صيغة بشأن الحدود."
 
ومضى المسؤول قائلا إن مثل هذا الاتفاق يمكن أن يتضمن حدودا "سيصعب على إسرائيل القبول بها" مضيفا أن جزءا منه "سيعني الحصول على الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".
 
وأضاف أن نتانياهو صرح في وقت سابق بأنه "كان واضحا أن اسرائيل لن تعود الى حدود الرابع من يونيو عام 1967".

التعليقات