15/11/2011 - 15:42

إسرائيل تطرح عطاءات لإنشاء 800 وحدة استيطانية جديدة في القدس

وأوضح المتحدث أن المناقصات ستطرح في غضون شهر أو شهرين، وتتعلق ببناء 749 وحدة سكنية في جبل ابوغنيم (حي هارحومة) وكذلك 65 وحدة سكنية في مستوطنة بيسجات زئيف شمالي القدس الشرقية.

إسرائيل تطرح عطاءات لإنشاء 800 وحدة استيطانية جديدة في القدس

أعلن متحدث باسم وزارة الإسكان الإسرائيلية أن حكومته قررت طرح مناقصات لإنشاء حوالي 800 وحدة سكنية جديدة في اثنتين من المستوطنات بالقدس الشرقية.
وأوضح المتحدث أن المناقصات ستطرح في غضون شهر أو شهرين، وتتعلق ببناء 749 وحدة سكنية في جبل ابوغنيم (حي هارحومة) وكذلك 65 وحدة سكنية في مستوطنة بيسجات زئيف شمالي القدس الشرقية.
ويذكر أن النشاط الإستيطاني الإسرائيلي يعد أكبر عقبة تواجه استئناف محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقد أكد الفلسطينيون أنهم لن يشاركوا في أي مفاوضات طالما واصلت إسرائيل نشاطها الاستيطاني في الأراضي التي احتلت بعد عام 1967.
وأعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماعهما مساء الأحد في رام الله استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل بمشاركة ممثلي اللجنة الرباعية.
وأضاف عريقات أن الرئيس عباس أكد أنه مستعد لذلك بشرط ان توقف اسرائيل الاستيطان وخاصة في القدس الشرقية، وأن توافق على مبدأ حل الدولتين
على حدود عام 1967.
كما أكد عباس أن القيادة الفلسطينية ستستمر في مساعيها للوصول الى العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.
ويذكر أن مبعوثي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط فشلوا الاسبوع الماضي في تحقيق أي تقدم بعد لقاء ممثلين عن الجانب الفلسطيني والإسرائيلي في محاولة لإحياء محادثات السلام المتعثرة.
وتعثرت محادثات السلام بين الطرفين منذ اكثر من عام بعد وقت قصير من انطلاقها في سبتمبر/أيلول 2010 بعد انتهاء مهلة العشرة اشهر من التجميد الاسرائيلي الجزئي للبناء في المستوطنات.
وترفض اسرائيل تجديد تجميد البناء وتقول انها ستشارك في مفاوضات دون شروط مسبقة.
 

التعليقات