20/11/2011 - 15:36

بعد أكثر من شهرين على فراره السفير الإسرائيلي يعود إلى القاهرة

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" على الشبكة، إن السفير الحالي يتسحاق لبنون يفترض أن ينهي مهام منصبه، بعد أسبوعين وأن عودته رمزية وهو سيبقى في القاهرة لمدة يومين فقط ،يقوم خلالها بلقاءات وداعية مع القيادة المصرية والسلك الدبلوماسي في العاصمة المصرية

بعد أكثر من شهرين على فراره السفير الإسرائيلي يعود إلى القاهرة

نقلت وسائل الإعلام الاسرائيلية، اليوم الأحد، أن السفير الاسرائيلي في مصر قد عاد اليوم إلى القاهرة وذلك للمرة الأولى منذ فرار الدبلوماسيين الإسرائيليين من مصر، اثر اقتحام جماهير غاضبة للسفارة الإسرائيلية قبل أكثر من شهرين.


ونقل موقع صحيفة "هآرتس" على الشبكة، إن السفير الحالي يتسحاق لبنون يفترض أن ينهي مهام منصبه، بعد أسبوعين وأن عودته رمزية وهو سيبقى في القاهرة لمدة يومين فقط، يقوم خلالها بلقاءات وداعية مع القيادة المصرية والسلك الدبلوماسي في العاصمة المصرية.


الصحيفة نقلت إن "الشاباك" الإسرائيلي لم يصادق بعد على عودة نهائية للسفير إلى القاهرة، لأسباب أمنية، خاصة وأن المصريين لم يعطوا بعد جوابا شافيا على طلب إسرائيل المتعلق بالإجراءات الأمنية حول بيت السفير وحول مقر السفارة الإسرائيلية الجديد.


يشار أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة، يعقوب اميتاي، سيبدأ بمزاولة مهام منصبه مطلع الشهر القادم وإذا لم يتم الاتفاق على إجراءات أمنية، سيضطر إلى الذهاب لبضعة أيام إلى القاهرة والعودة إلى إسرائيل.


 

التعليقات