11/12/2011 - 09:01

اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع تناقش مشروع قانون يقضي بإسكات المؤذنين في المساجد

تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع اليوم مشروع قانون يقضي بحظر استخدام نظام مكبرات الصوت في المساجد والكنائس والكنس. يذكر أن أعضاء الكنيست أنستاسيا ميخائيلي وتسيبي حوطبلي وفاينه كيرشنباوم ويعكوف كاتس وزفولون أورليف وميري ريجيف، بادروا إلى اقتراح القانون بداعي منع الأذى الناجم عن الضجيج. وادعى مقترحو القانون أن مئات الآلاف من الإسرائيليين في الجيل والنقب والقدس والمركز "يعاونون يوميا من الضجيج الناجم عن صوت الأذان في المساجد". كما ادعى مقترحو القانون أن "الضجيج ينجم عن استخدام مبكرات صوت تقلق منام المواطنين عدة مرات في اليوم، وخاصة في ساعات الصباح الباكر". وادعى المبادرون لاقتراح القانون أن "حرية الأديان لا تعني المس بجودة الحياة، ولذلك يجب منع استخدام مكبرات الصوت في أماكن الصلاة لدعوة المصلين إلى الصلاة أو نقل رسائل دينية".

 اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع تناقش مشروع قانون يقضي بإسكات المؤذنين في المساجد

تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع اليوم مشروع قانون يقضي بحظر استخدام نظام مكبرات الصوت في المساجد والكنائس والكنس.

يذكر أن أعضاء الكنيست أنستاسيا ميخائيلي وتسيبي حوطبلي وفاينه كيرشنباوم ويعكوف كاتس وزفولون أورليف وميري ريجيف، بادروا إلى اقتراح القانون بداعي منع الأذى الناجم عن الضجيج.


وادعى مقترحو القانون أن مئات الآلاف من الإسرائيليين في الجيل والنقب والقدس والمركز "يعاونون يوميا من الضجيج الناجم عن صوت الأذان في المساجد".


كما ادعى مقترحو القانون أن "الضجيج ينجم عن استخدام مبكرات صوت تقلق منام المواطنين عدة مرات في اليوم، وخاصة في ساعات الصباح الباكر".


وادعى المبادرون لاقتراح القانون أن "حرية الأديان لا تعني المس بجودة الحياة، ولذلك يجب منع استخدام مكبرات الصوت في أماكن الصلاة لدعوة المصلين إلى الصلاة أو نقل رسائل دينية".
 

التعليقات