03/01/2012 - 08:38

7 مليار شيكل لتطوير قدرات دفاعية من الصواريخ المضادة للدبابات والحرب الألكترونية

باراك يلمح إلى ضرورة زيادة ميزانية الأمن بذريعة الرد على أي تطور أو تحول ويؤكد على "الحاجة للموارد أمام التحديات الإقليمية"..

7 مليار شيكل لتطوير قدرات دفاعية من الصواريخ المضادة للدبابات والحرب الألكترونية
في حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، يوم أمس الاثنين، قال رئيس شعبة التخطيط في دائرة التخطيط في قيادة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غاي تسور، إن الجيش بحاجة إلى 7 مليار شيكل لتطوير القدرات الدفاعية من الصواريخ المضادة للدبابات وتطوير قدرات الحرب الألكترونية في الجيش.
 
وقال تسور إن القدرة العسكرية على المناورة تضررت كثيرا بسبب كميات الصواريخ المضادة للدبابات الموجودة لدى "العدو"، وأن هناك حاجة لاستثمار ضخم لتحسين القدرات الدفاعية، إضافة إلى استثمار اقتصادي ضخم في مجال تطوير الحرب الألكترونية.
 
وكان وزير الأمن إيهود باراك قد ألمح إلى زيادة في ميزانية الجيش، حيث قال لأعضاء اللجنة إن "واجب ومسوؤلية أجهزة الأمن هو توفير الرد والاستعداد لكل تطور أو تحول، وهناك حاجة لموارد للرد على التحديات الإقليمية".
 
يذكر في هذا السياق أن البروفيسور منوئيل طراختنبرغ كان قد صرح في نهاية الأسبوع الماضي بأنه يمكن تقليص ميزانية الأمن من أجل تطبيق توصيات اللجنة التي ترأسها في مجال التعليم. وبحسبه "يمكن تقليص 3 مليار شيكل بدون المس بالمهمات الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية".
 
يذكر أنه تمت المصادقة في الشهر الماضي على زيادة بقيمة 1.65 مليار شيكل لميزانية الأمن.

التعليقات