21/04/2012 - 11:01

الإذاعة الإسرائيلية عن "معارض" سوري: غير معنيين بالحرب مع إسرائيل

فيما وصفته الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" أنه أحد قادة المعارضة السورية، نقلت عن نوفل دواليبي قوله إنه في حال سقوط النظام السوري برئاسة بشار الأسد فإن الشعب السوري سيطمح للسلام في المنطقة

الإذاعة الإسرائيلية عن
فيما وصفته الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" أنه أحد قادة المعارضة السورية، نقلت عن نوفل دواليبي قوله إنه في حال سقوط النظام السوري برئاسة بشار الأسد فإن الشعب السوري سيطمح للسلام في المنطقة.
 
وفي حديثه مع مراسل الإذاعة الإسرائيلية عران زينغر، قال دواليبي إن مؤتمر أصدقاء سورية الذي عقد في باريس لا يبشر بالخير للشعب السوري ولا يتضمن حلولا عملية.
 
وبحسبه يجب إرسال آلاف المراقبين إلى سورية، وليس المئات، ويجب أن يكونوا مسلحين ليتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم. على حد قوله.
 
وردا على سؤال مراسل الإذاعة الإسرائيلية بشأن قيام نظام متطرف في حال سقوط النظام الحالي، قال دواليبي إن "الضمان لذلك هو الشعب السوري نفسه فهو غير معني بالحرب مع إسرائيل، وبحاجة إلى السلام والاستقرار".
 
يذكر أن نوفل دواليبي، الذي كان يعتبر سابقا ضمن أعضاء المجلس الوطني السوري، هو نجل معروف الدواليبي الذي أشغل عدة مناصب وزارية سورية، بينها رئاسة الحكومة، في خمسينيات القرن الماضي، وغادر سورية ليقيم في السعودية بعد وصول حزب البعث إلى السلطة.
 
وعلى صلة، أكد بيان صادر عن عضو الكنيست أيوب القرا (الليكود)، الذي يشغل أيضا منصب "نائب الوزير للتعاون الإقليمي" ويدعي تواصله مع فصائل المعارضة السورية المختلفة، أن بيانا من دواليبي قد وصل إليه يعلن فيه تشكيل حكومة سورية انتقالية سميت بـ"حكومة 17 نيسان"، وأنها تحظى بدعم غالبية الضباط المنشقين وهيئة الجيش السوري الحر.

التعليقات