23/04/2012 - 09:43

صفقة: إطلاق سراح أسير مؤبد مقابل جثة مفقود

القناة الإسرائيلية الثانية تتحدث عن صفقة مشروطة تتضمن عفوا غير عاديا عن أسير أمني أو سجينين مشروطة بالعثور على جثة مفقود

صفقة: إطلاق سراح أسير مؤبد مقابل جثة مفقود
قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن مديرة دائرة العفو في وزارة القضاء الإسرائيلية، إمي بلومر، وقعت مؤخرا على "عفو غير عادي" لكونه مشروطا بالعثور على جثة مفقود.
 
وبحسب الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بناء على وجهة نظر كبار المسؤولين في وزارة القضاء، والذي لم يخرج إلى حيز التنفيذ بعد، فإنه سيتم إطلاق سراح أسير حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة القتل وسجين آخر بتهمة تجارة المخدرات مقابل تسليم خريطة تتضمن مكان دفن مفقود.
 
وقالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" في موقعها على الشبكة إن الحديث عن إطلاق سراح "أسير أمني" محكوم بالسجن المؤبد مقابل مكان دفن جثة مفقود.
 
من جهتها قالت صحيفة "هآرتس" إن الحديث عن أسير حكم عليه بالسجن المؤبد (حدد لـ33 عاما) أمضى منها 22 عاما، وتاجر مخدرات حكم عليه بالسجن مدة 16 عاما.
 
وقالت الصحيفة أيضا إنه بحسب المعلومات التي وصلت إلى دائرة العفو فإن مصدر المعلومات قد أشار إلى أن الحديث عن سجين محكوم بالسجن المؤبد مرتين.
 
ونقل عن مصدر قضائي إسرائيلي قوله، يوم أمس، إن الأسير المشار إليه أمضى فترة طويلة في السجن، وأنه توصل إلى تسوية يقوم بموجبها بالإدلاء بمعلومات لسجين أدين بالقتل وتاجر مخدرات حول مكان دفن مفقود، وأن الأسير نفسه غير واثق من هوية المفقود، وأنه ليست لديه أية علاقة باختفاء آثاره.
 
وبحسب المصدر القضائي نفسه فإن الأسير يراكم المصاعب من جهة مطالبه المالية كشرط للإدلاء بالمعلومات المتوفرة لديه.
 
كما نقل عن مصدر قضائي آخر إنه ليس من المؤكد أن المعلومات صحيحة وتؤدي إلى تحديد المكان.

التعليقات