20/05/2012 - 16:14

قلق اسرائيلي من تزايد اعداد المهاجرين الافارقة

ما يشكل تهديدا من الدرجة الاولى على"يهودية الدولة العبرية " . اقوال نتنياهو جاءت خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد ، والتي بحثت تزايد اعداد المهاجرين الافارقة الى اسرائيل عبر الحدود المصرية .

قلق اسرائيلي من تزايد اعداد المهاجرين الافارقة

كشف بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية ان عدد الافارقة الذين تسللوا الى اسرائيل خلال العام الماضي بلغ نتانياهو 60 الفا محذرا من انه اذا استمر الحال غعلى ما هو علبه سيصل عددهم الى 600 الف . ما يشكل تهديدا من الدرجة الاولى على"يهودية الدولة العبرية " .
اقوال نتنياهو جاءت خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد ، والتي بحثت تزايد اعداد المهاجرين الافارقة الى اسرائيل عبر الحدود المصرية .

ووعد نتنياهو وزراء حكومته بالبحث عن الوسائل الفعالة لمنع الهجرة الافريقية الى اسرائيل والتي ظهرت قبل 7 سنوات ، بينما قال وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي: ان من يعتقد انه يجب السماح للافارقة بالعمل في اسرائيل فانه يخطئ خطأ كبيرا .

 وطالب نتانياهو ان ينتهي العمل بجدار سيناء حتى شهر تشرين اول/ اكتوبر القادم . في حين طالب الوزير عوزي لنداو بالتعامل مع الافارقة على انهم خطر امني وعسكري وليس خطرا اقتصاديا واجتماعيا وذهب الى القول ان على جهازي الموساد والشاباك ان يتعاملا مع الملف كما يتعاملوا مع العصابات والخلايا الامنية.

التعليقات