21/05/2012 - 11:25

إصدار حكم في جريمة قتل ريشيل كوري نهاية آب

علم موقع عرب 48 أن النطق بالحكم في الدعوى المدنية ضد المؤسسة الإسرائيلية في قضية مقتل ناشطة السلام الأمريكية ريشيل كوري قبل أكثر من تسعة أعوام سيتم يوم الثلاثاء 28/آب أغسطس 2012 في المحكمة المركزية في مدينة حيفا

إصدار حكم في جريمة قتل ريشيل كوري نهاية آب

علم موقع عرب 48 أن النطق بالحكم في الدعوى المدنية ضد المؤسسة الإسرائيلية في قضية مقتل ناشطة السلام الأمريكية ريشيل كوري قبل أكثر من تسعة أعوام سيتم يوم الثلاثاء 28/آب أغسطس 2012 في المحكمة المركزية في مدينة حيفا.

هذا وسيتم النطق بالحكم بحضور أفراد عائلة كوري في قاعة المحكمة الذين سيصلون من الولايات المتحدة الى البلاد لهذا الغرض.

جدير بالذكر أن ريشيل كوري (23 عاما) من مدينة اولمبيا بولاية واشنطن الأمريكية كانت ناشطة حقوق إنسان قتلت في العام 2003 في رفح، بعد أن سحقتها جرافة عملاقة للجيش الإسرائيلي من طراز (D-9R) بينما كانت تتظاهر سلميا ضد هدم منازل المدنيين الفلسطينيين.

يذكر أن عائلة ريشيل كوري قد وكلت المحامي حسين أبو حسين من مدينة ام الفحم لرفع القضية سنة 2005 ضد دولة إسرائيل بدعوى مسؤوليتها عن مقتل كوري وفشلها في إجراء تحقيق شامل ونزيه في ممارسات الجنود المسؤولين عن مقتلها.

الحكومة الإسرائيلية من جهتها تدعي أن سائق الجرافة لم يكن بإمكانه رؤية ريشيل، وأنها أخطأت بتواجدها في منطقة تشهد عمليات حربية.

وبحسب الحكومة الإسرائيلية فإن تحقيقات الشرطة العسكرية برأت طرف الجيش الإسرائيلي من أية مسؤولية عن مقتل ريشيل، رغم أن أربعة شهود عيان من حركة التضامن الدولية (ISM) أكدوا في شهادتهم أن الجنود في الجرافة كان بإمكانهم رؤية ريشيل بشكل واضح أثناء تقدم الجرافة نحوها.
 

التعليقات