10/06/2012 - 16:10

رئيس المخابرات الأمريكية: إسرائيل لن تهاجم إيران قبل نوفمبر

توقع رئيس المخابرات المركزية الأمريكية، ديفيد بترايوس، ألا تهاجم إسرائيل إيران في المستقبل القريب، فيما طالب رئيس الموساد الإسرائيلي السابق مائير داجان بزيادة الضغط على إيران عبر التهديدات المباشرة وتشديد العقوبات المفروضة عليها، لاجبارها على وقف برنامجها النووي.

رئيس المخابرات الأمريكية: إسرائيل لن تهاجم إيران قبل نوفمبر

توقع رئيس المخابرات المركزية الأمريكية، ديفيد بترايوس، ألا تهاجم إسرائيل إيران في المستقبل القريب، فيما طالب رئيس الموساد الإسرائيلي السابق مائير داجان بزيادة الضغط على إيران عبر التهديدات المباشرة وتشديد  العقوبات المفروضة عليها، لاجبارها على وقف برنامجها النووي.
 

وقال بترايوس في لقاء مع عدد من الصحفيين الأمريكيين، الأحد، إن تقديرات المخابرات الأمريكية تشير إلى أن إسرائيل لن تهاجم إيران خلال الشهور القادمة، وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم شن هجوم عسكري ضد إيران، بعد تعهد أوباما بمنع إيران من إنتاج سلاح نووي.


وذكر موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي، أن التقديرات الأمريكية تمتد حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، وهو موعد إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية، وتكررت على لسان أكثر من مسؤول أمريكي.


وأكد الموقع، أن نتنياهو بات قليل الحديث عن إيران منذ لقائه أوباما في شهر مارس الماضي، وأن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك سار على نفس النهج.


من جانبه قال رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، مائير داجان، إن خيار شن هجوم عسكري على إيران ينبغي أن يكون مطروحًا دائمًا على المائدة، على أن يكون خيارًا أخيرًا.


وأضاف، في مؤتمر بمركز التراث اليهودي في جامعة تل أبيب، أن إيران تسعى إلى أن تكون زعيمة العالم الشيعي والإسلامي، مطالبًا العالم بتبني سياسة تمزج بين التهديد المباشر على نظام آيات الله في إيران، والضغوط السياسية وتغليظ العقوبات الاقتصادية عليها، لإقناع طهران بإعادة التفكير في طموحها النووي من جديد.


 

التعليقات