06/05/2013 - 13:32

جنرال إسرائيلي: لا يوجد مخاوف من اندلاع حرب مع سورية

في تطرقه إلى التوتر على الحدود مع سورية، قال ما يسمى بـ"القائد العسكري لمنطقة الشمال" في الجيش الإسرائيلي الجنرال يئير غولان، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد مخاوف من اندلاع حرب مع سورية

جنرال إسرائيلي: لا يوجد مخاوف من اندلاع حرب مع سورية

في تطرقه إلى التوتر على الحدود مع سورية، قال ما يسمى بـ"القائد العسكري لمنطقة الشمال" في الجيش الإسرائيلي الجنرال يئير غولان، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد مخاوف من اندلاع حرب مع سورية.

وكتبت "هآرتس" أنه في محاولة منه لخفض حدة التوتر، قال غولان إنه إلى جانب الجاهزية والتأهب في الشمال فإن من الصواب دائما مواصلة التدرب والاستعداد، مضيفا أنه "لا يوجد رياح حرب"، على حد تعبيره.

وعلى صلة، كتبت "هآرتس" أن عناصر استخبارية غربية أكدت أن إسرائيل نفذت العدوان على سورية فجر الأحد، واستهدفت إرسالية صواريخ من إيران إلى حزب الله عن طريق سورية. وأضافت أنه تم تدمير صواريخ "فاتح 110" في دمشق، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من 48 ساعة.

وفي حين لم تعقب إسرائيل رسميا، فإن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو عقد جلسة خاصة للمجلس الوزاري "السياسي – الأمني".

كما أشارت "هآرتس" إلى أن مسؤولين أمريكيين كبارا صرحوا لشبكة "أن بي سي" بأن الإدارة الأمريكية برئاسة أوباما توفر الدعم المطلق لإسرائيل في هجومها على سورية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أصدر بيانا عبر فيه قلقه من التقارير حول الهجوم المشار إليه، جاء فيه أنه لا يوجد تفاصيل لدى الأمم المتحدة بشأن الهجوم، ودعا الطرفين إلى "ضبط النفس والتصرف بمسؤولية"، على حد تعبيره.
 

التعليقات