09/05/2013 - 19:24

بعد يوم من التصويت على طرد السفير: إسرائيل تزيد كمية المياه للأردن

ردا على تصويت مجلس النواب الأردني على طرد السفير الإسرائيلي من عمان قال السفير الإسرائيلي السابق في عمان إنه "في حال كانت هناك عملية سياسية مع الفلسطينيين فإن الأجواء سوف تهدأ في الأردن..

بعد يوم من التصويت على طرد السفير: إسرائيل تزيد كمية المياه للأردن

بعد يوم من تصويت مجلس النواب الأردني بالإجماع على طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، أفادت الإذاعة الإسرائيلية أن وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي سيلفان شالوم صادق على توسيع مبيعات المياه للأردن.

وقال السفير الإسرائيلي السابق في الأردن عوديد عران، صباح اليوم، إن إسرائيل زادت كمية المياه التي تنقلها إلى الأردن مع زيادة عدد اللاجئين السوريين فيها.

وأضاف السفير الإسرائيلي السابق أن إسرائيل سمحت للأردن بتصدير بضائع إلى الدول الغربية عبر ميناء حيفا.

وردا على تصويت مجلس النواب الأردني على طرد السفير الإسرائيلي من عمان قال عران إنه "في حال كانت هناك عملية سياسية مع الفلسطينيين فإن الأجواء سوف تهدأ في الأردن".

وبحسبه فإن هناك علاقات حسنة بين الحكومة الإسرائيلية وبين الحكومة الأردنية، إلا أن السكان في الأردن يشعرون بالكراهية تجاه إسرائيل. على حد تعبيره.

كما نقلت الإذاعة عن مصادر إسرائيلية قولها إن إسرائيل زادت من كمية المياه التي تحولها إلى الأردن وإلى الفلسطينيين بدون أي علاقة بزيادة عدد اللاجئين السوريين.
 

التعليقات