20/05/2013 - 15:49

لم تتضح هوية الضحايا: ضابط إسرائيلي سابق يرتكب مجزرة في بئر السبع وينتحر

التقارير الإسرائيلية الأولية ادعت أن الحديث عن "سطو مسلح" وعن منفذين عرب من رهط * منفذ الجريمة يهودي من بئر السبع دخل البنك وبدأ فورا بإطلاق النار على الضحايا ونفذ عملية تثبيت قتل

لم تتضح هوية الضحايا: ضابط إسرائيلي سابق  يرتكب مجزرة في بئر السبع وينتحر

أقدم مسلح يهودي، ظهر اليوم الاثنين، على قتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين قبل أن يقدم على الانتحار في أحد فروع بنك "ليئومي" في مدينة بئر السبع.

وفيما تحدثت التقارير الإسرائيلية الأولية عن عملية "سطو مسلح"، وتحدثت أخرى عن "مسلحين من رهط"، وعن أن أحد المسلحين هو "ماكث غير قانوني في البلاد"، تبين أن البنك الذي وقعت فيه المجزرة مخصص للقروض السكنية، ولا يوجد به أموال نقدية، كما أن أحدا لم يطلب أموالا من الموظفين، وإنما دخل البنك وبدأ فورا بإطلاق النار.

كما تبين أن عملية القتل نفذها شخص واحد، وهو يهودي من بئر السبع في العقد السادس من  عمره، وأشغل سابقا منصب ضابط في الجيش الإسرائيلي وفي شرطة حرس الحدود.

وفيما أكد شهود عيان على أن المجرم نفذ عملية تثبيت قتل في جثث الضحايا، 4 قتلى بينهم امرأة، ادعت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" أنه مصاب بمرض نفسي.

وقد وقع الحادث قرابة الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم، حيث سمع دوي إطلاق نار في فرع بنك "ليئومي" في شارع "جبوتنسكي" في بئر السبع.

وحاصرت قوات الشرطة والوحدات الخاصة المكان، وحاولت إجراء مفاوضات مع "مسلح" كان يحتجز رهينة إلا أنها فشلت، وأطلق المسلح النار على نفسه بعد قتل 4 أشخاص لم تتضح هويتهم بعد. كما أصيب 4 آخرون، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.

وكانت قد تضاربت الأنباء بداية، حيث جرى الحديث عن سطو مسلح الأمر الذي تم استبعاده لاحقا، وتم استبعاد وجود شركاء للمجرم، كما تم استبعاد أن يكون منفذو الجريمة عربا.

التعليقات