02/06/2013 - 15:01

نتنياهو: إسرائيل ستحبط المخاطر التي تهدد أمنها وسترد على أي هجمات ضدها

وتأتي أقوال نتنياهو في الوقت الذي هدد فيه مسؤولون إسرائيليون، وفي مقدمتهم وزير الأمن موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش بيني غانتس، بمهاجمة صواريخ (اس-300) الروسية المضادة للطائرات في حال وصولها إلى الأراضي السورية

نتنياهو: إسرائيل ستحبط المخاطر التي تهدد أمنها وسترد على أي هجمات ضدها


أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل ستحبط المخاطر على أمنها وسترد على محاولات لتنفيذ هجمات ضدها.
وقال نتنياهو، لدى افتتاح الاجتماع الأسبوعي لحكومته الأحد، إن “الشرق الأوسط يمر في هذه الأيام بفترة حساسة جدا وتحدث اهتزازات وثورات في الكثير من الدول، ولسنا معنيين بالتدخل بالصراعات التي تدور من حولنا.. ولكننا ملتزمون بالعمل من أجل إحباط المخاطر على أمن اسرائيل، ولنا سياسة واضحة هي عبارة عن الرد على محاولات للاعتداء على أراضينا”.


وتأتي أقوال نتنياهو في الوقت الذي هدد فيه مسؤولون إسرائيليون، وفي مقدمتهم وزير الأمن موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش بيني غانتس، بمهاجمة صواريخ (اس-300) الروسية المضادة للطائرات في حال وصولها إلى الأراضي السورية.


ومن جهة ثانية، أدان نتنياهو “مظاهر العنصرية ضد مواطني الدولة (إسرائيل) العرب والإعتداءات على مواطنين فلسطينيين التي لا مبرر لها”.
وأضاف “نرفض بشدة هاتين الظاهرتين وسنستخدم الوسائل القضائية وسنفرض أحكام القانون من أجل وضع حد لهما”.


وكان نتنياهو يشير بذلك إلى منع مدينة الألعاب الإسرائيلية “سوبرلاند” الاختلاط بين اليهود والعرب ومنع المدارس العربية من زيارتها خلال زيارة المدارس اليهودية لها، وإلى اعتداءات “جباية الثمن” التي ينفذها المستوطنون ويهود متطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقرى العربية داخل الخط الأخضر.

 

التعليقات