24/09/2013 - 07:02

تغيير في موقف الأجهزة الإسرائيلية من السلطة الفلسطينية واتهامها بعدم محاربة الإرهاب

بعد سنوات من الإشادة بالتعاون الأمني بدأت مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى تتهم السلطة الفلسطينية "بالعجز المطلق" وعدم محاربة "لإرهاب" وذلك على أثر مقتل جنديين إسرائيلين خلال 72 ساعة في حادثين منفصلين.

تغيير في موقف الأجهزة الإسرائيلية من السلطة الفلسطينية واتهامها بعدم محاربة الإرهاب

كشفت صحيفة هآرتس صباح اليوم، النقاب عن توجيه مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى انتقادات حادة للسلطة الفلسطينية واتهام السلطة الفلسطينية بأنها تتواني عن "مكافحة الإرهاب" وأن عمل السلطة الفلسطينية في هذا المضمار يدل على عجوها التام عن مواجهة "االإرهاب الفلسطيني". وجاءت هذه الاتهامات بعد مقتل جنديين إسرائيلين في نهاية الأسبوع الماضي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وقالت الصحيفة إن هذه الانتقادات والاتهامات تعكس تغييرا حادا في الموقف الإسرائيلي من السلطة الفلسطينية . فلغاية الفترة الأخيرة كانت السلطة الفلسطينية تحظى بالمديح والثناء من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، والخبراء العسكريين في إسرائيل. غذ أكثر الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك من القناء على التعاون الأمني الوثيق بين أجهزة السلطة الفلسطينية وبين الأجهزة الإسرائيلية، والذي كان يتوج عادة بحملات اعتقالات متواصلة لناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية. 

لكن  تقول صحيفة هآرتس  إن المصادر الأمنية رفيعة المستوى أبلغت الصحيفة أمس : أنه وخلال الأشهر الأخيرة  تم إحباط محاولات كثيرة لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل، وتم إحباط هذه العملية من قبل الإسرائيليين فقط" وأضافت هذه المصادر أن السلطة الفلسطينية قللت من عمليات اعتقال ناشطين "إرهابين" :ما أنه لم يتم خلال العام الأخير تقديم أي ناشط للمحاكمة أمام المحاكم الفلسطينية. كما أن لم يتم لغاية الآن ألوصول إلى طرف خيط يمكن أن يقود إلى هوية منفذي عملية قتل الجندي الإسرائيلي، كوبي غال في الخليل برصاص قناص فلسطيني. 

 

 

التعليقات