03/11/2013 - 07:32

الجيش الإسرائيلي يعتقد بوجود أنفاق أخرى في العمق الإسرائيلي

نقلت صحيفة هآرتس عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قولها إنه على الرغم من تفجير النفق الفلسطيني نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الجيش يواصل عملياته في البحث عن أنفاق إضافية تصل داخل الأراضي الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يعتقد بوجود أنفاق أخرى في العمق الإسرائيلي


نقلت صحيفة هآرتس  عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قولها إنه على الرغم من تفجير النفق الفلسطيني نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الجيش يواصل عملياته في البحث عن أنفاق إضافية تصل داخل الأراضي الإسرائيلية. وقد بذل جيش الاحتلال على مدار الشهر الماضي، جهودا مكثفة في هذا السياق على الحدود الإسرائيلية الفلسطينية مع قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن طواقم من سلاح الهندسة في جيش الاحتلال عملت قبل تفجير النفق الأخير، الخميس الماضي ، عمليات على البحث عن أنفاق أخرى، وأن طريقة العمل المتبعة تقضي بتوجيه عشرات الجنود لينتشروا في منطقة محددة ويحاولون  البحث عن منافذ لأنفاق جديدة تحت الأرض.
وقال مصدر رفيع المستوى في قيادة القطاع الجنوبي للجيش الإسرائيلي: :إننا نبذل جهودا كبيرا في البحث عن أنفاق جديدة والكشف عنها، وسنواصل ذلك، بهدف كشفها وتدميرها.  ووفقا لتقديرات ضباط كبار في قيادة المنطقة الجنوبية فمن المحتمل أن تكون هناك عشرات الأنفاق التي قام الفلسطينيون بحفرها وتمتد إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقال ضابط  مختص في مجال الكشف عن الأنفاق، في الجيش الإسرائيلي، إنه من المحتل  أن تكون هناك أنفاق أخرى بنوعية عالية كتلك التي تم الكشف عنها في الشهور الأخيرة.

التعليقات