22/01/2014 - 10:00

إسرائيل تعود لعمليات التصفية بذريعة إطلاق القذائف الصاروخية في ظروف مهيأة عربيا

عادت الأجهزة الأمنية للاحتلال إلى عمليات التصفية ضد ناشطي المقامة في قطاع بادعاء أنهم يقفون خلف إطلاق القذائف الصاروخية، ومن شأن ذلك أن يقود إلى تصعيد قد يؤدي إلى عدوان شامل، في ظروف تعتبرها إسرائيل مهيئة، ألمح لها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يوم أمس، وهي الانشغال العربي بأزماته الداخلية، وموجة العداء للحركات الإسلامية لا سيما في مصر. وادعى وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون في حديث إذذاعي صباح اليوم، أن عملية التصفية التي نفذت صبيحة اليوم ضد ناشطين في المقاومة الفلسطينية، مرتبطة بإطلاق القذائف الصاروخية على النقب خلال تشييع رئسش الوزراء السابق أرئيل شارون. مضيفا أنها تأتي "في سياق معركة إسرائيل الصارمة ضد إطلاق القذائف الصاروخية. مضيفا: "إسرائيل لن تتردد في اتخاذ خطوات من أجل المس بمن يسعى للمس بها". وكان نتنياهو قد هدد يوم أمس بتوجيه ضربة لفصائل المقاومة في غزة ملمحا إلى أن الوضع العربي يتيح ذلك. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الكندية، ستيفان هاربر، موجها حديثه لفصائل المقاومة: " إذا نسيت حماس وباقي التنظيمات الدرس، سيتعلمونه بطريقة قاسية قريبا جدا". واضاف: " نحن نحبط عمليات حينما نرصدها قبل التنفيذ، ونرد على من يهاجمنا". وربط نتنياهو تهديده بالظروف الإقليمية وبموجة العداء للحركات الإسلامية، لا سيما في مصر، وقال: "يتشكل شرق أوسط جديد، فدول المنطقة قلقة من إيران والإخوان المسلمين أكثر من إسرائيل".

إسرائيل تعود لعمليات التصفية بذريعة إطلاق القذائف الصاروخية  في ظروف مهيأة عربيا

عادت الأجهزة الأمنية للاحتلال  إلى عمليات التصفية ضد ناشطي المقامة في قطاع بادعاء أنهم يقفون خلف إطلاق القذائف الصاروخية،  ومن شأن ذلك أن يقود إلى تصعيد قد يؤدي إلى عدوان شامل، في ظروف تعتبرها إسرائيل مهيئة، ألمح لها رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو، يوم أمس،  وهي الانشغال العربي بأزماته الداخلية، وموجة العداء للحركات الإسلامية لا سيما في مصر.

وادعى وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون  في حديث إذذاعي صباح اليوم، أن عملية التصفية التي نفذت صبيحة اليوم ضد ناشطين في المقاومة الفلسطينية،  مرتبطة  بإطلاق  القذائف الصاروخية على النقب  خلال تشييع رئسش الوزراء السابق أرئيل شارون. مضيفا أنها تأتي "في سياق معركة إسرائيل الصارمة  ضد إطلاق القذائف الصاروخية. مضيفا: "إسرائيل لن تتردد في اتخاذ خطوات من أجل المس بمن يسعى للمس بها".

وكان نتنياهو قد هدد يوم أمس بتوجيه ضربة لفصائل المقاومة في غزة ملمحا إلى أن  الوضع العربي يتيح ذلك. وقال   في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الكندية،  ستيفان هاربر، موجها حديثه لفصائل المقاومة: " إذا نسيت حماس وباقي التنظيمات الدرس،  سيتعلمونه بطريقة قاسية قريبا جدا".  واضاف: " نحن نحبط عمليات حينما نرصدها قبل التنفيذ، ونرد على من يهاجمنا".  وربط نتنياهو تهديده بالظروف الإقليمية وبموجة العداء للحركات الإسلامية، لا سيما في مصر، وقال: "يتشكل شرق أوسط جديد، فدول المنطقة قلقة من إيران والإخوان المسلمين أكثر من إسرائيل".

التعليقات