13/03/2014 - 10:29

نتنياهو ينتقد عباس ويهدد غزة بنبرة غطرسة

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريح رئيس السلطة الفلسطينية محود عباس الذي دعا إلى وقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال نتنياهو إن أبو مازن لم يدن إطلاق الصواريخ بل أدان توجيه الضربة لمنصات الإطلاق، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت". وأضاف نتنياهو خلال جولة مع رئيس الوزراء البريطاني لمصانع إسرائيلية معقبا على تصريحات عباس، "هذا خطأ، من أجل التقدم نحو السلام يجب أن يكون(عباس) موقفه واضحا بشأن إدانة الإرهاب وحقنا في الدفاع عن نفسنا". ونبرة غطرسة، وجه نتنياهو تهديدات شديدة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قائلا: إن سياسة إسرائيل واضحة، نضرب من يحاول ضربنا ونرد بقوة آخذة في التصاعد على كل محاولة لتشويش فرحة عيدنا". مضيفا: "لن يكون إطلاق الصواريخ مجانيا ومن المفضل أن يدركوا أن لديهم شأن مع حكومة حازمة وجيش قوي". وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب الخميس بوقف "التصعيد العسكري الاسرائيلي" في غزة، بحسب ما افاد الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه. وقال ابو ردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية وفا ان عباس "يطالب بوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر"، وذلك بعدما شنت اسرائيل ليلا نحو ثلاثين غارة جوية على القطاع ردا على اطلاق حركة الجهاد الاسلامي اكثر من خمسين صاروخا على جنوب الدولة العبرية.

 نتنياهو ينتقد عباس ويهدد غزة بنبرة غطرسة

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريح رئيس السلطة الفلسطينية محود عباس الذي دعا إلى وقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال نتنياهو إن أبو مازن لم يدن إطلاق الصواريخ بل أدان توجيه الضربة لمنصات الإطلاق، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت".

وأضاف نتنياهو خلال جولة مع رئيس الوزراء البريطاني لمصانع إسرائيلية  معقبا على تصريحات عباس، "هذا خطأ، من أجل التقدم نحو السلام يجب أن يكون(عباس) موقفه واضحا بشأن إدانة الإرهاب وحقنا في الدفاع عن نفسنا". 

ونبرة غطرسة، وجه نتنياهو تهديدات شديدة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة،   قائلا:  إن سياسة إسرائيل واضحة، نضرب من يحاول ضربنا ونرد بقوة آخذة في  التصاعد على كل محاولة لتشويش فرحة عيدنا". مضيفا: "لن يكون إطلاق الصواريخ مجانيا  ومن المفضل أن يدركوا أن لديهم شأن مع حكومة حازمة وجيش قوي".


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب  الخميس بوقف "التصعيد العسكري الاسرائيلي" في غزة، بحسب ما افاد الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه. وقال ابو ردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية وفا ان عباس "يطالب بوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر"، وذلك بعدما شنت اسرائيل ليلا نحو ثلاثين غارة جوية على القطاع ردا على اطلاق حركة الجهاد الاسلامي اكثر من خمسين صاروخا على جنوب الدولة العبرية.

التعليقات