16/04/2014 - 15:17

نائب وزير الأمن الإسرائيلي يطالب بإلغاء الاجتماع المقرر بين طاقمي المفاوضات الاسرائيلي والفلسطيني

طالب نائب وزير الأمن الإسرائيلي، داني دانون(ليكود) الحكومة يالغاء الاجتماع المقرر اليوم بين طاقمي المفاوضات الاسرائيلي والفلسطيني، مشترطا عقد الاجتماع بصدور استنكار رسمي من السلطة الفلسطينية على عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي.

نائب وزير الأمن الإسرائيلي يطالب بإلغاء الاجتماع المقرر بين طاقمي المفاوضات الاسرائيلي والفلسطيني

 طالب نائب وزير الأمن الإسرائيلي، داني دانون(ليكود) الحكومة يالغاء الاجتماع المقرر اليوم بين طاقمي المفاوضات الاسرائيلي والفلسطيني، مشترطا عقد الاجتماع  بصدور  استنكار رسمي من السلطة الفلسطينية على عملية إطلاق النار التي  أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي.

واتهم دانون في حديث لإذاعة "ريشيت بيت" السلطة  بالتحريض على العنف، وقال «التحريض الفلسطيني مستمر ولا يمكن مواصلة المفاوضات في مثل هذه الحالة بل يجب التوقف عن الخنوع والرضوخ» - على حد تعبيره .

وجدد دانون التأكيد على معارضته لإطلاق اسرى فلسطينيين، وهدد بالاستقالة إذا ما قررت الحكومة الإفراج عن أسرى الـ48 القدامي. واتهم  الولايات المتحدة بـ «بازدواجية المعايير الاخلاقية من خلال مطالبتها اسرائيل بالافراج عن الدفعة الرابعة من السجناء الفلسطينيين».

يذكر أنه من المقرر ان يعقد اجتماعا بين طاقمي  المفاوضات الاسرائيلي والفلسطيني مساء اليوم  لمواصلة البحث في امكانية تمديد المفاوضات بينهما الى ما بعد الموعد الاصلي المحدد لانتهائها، وهو التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

يشار إلى أن وسائل الإعلام العبرية كشفت اليوم ان القتيل هو ضابط احتياط برتبة ليفتنانت كولونييل، ويعمل حاليا ضابطا في الشرطة.

 

 

التعليقات