08/05/2014 - 11:10

مشروع قانون لإلغاء روابط المياه

تبحث اللجنة الوزارية لشؤون التشريع صباح الأحد المقبل مشروع قانون لإلغاء عمل روابط المياه وإعادة مسؤولية إدارة شبكات المياه للسلطات المحلية. وتعمل في البلاد 55 رابطة مياه، وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن مقترح حل الروابط يحظى بتأييد عدد من الوزراء ورؤساء السلطات المحلية، ولك بسبب الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار المياه بعد نقل إدارتها للروابط قبل عدة سنوات. قدمت مشروع القانون رئيسة لجنة الداخلية ميري ريغيف(ليكود)، لكن الصحيفة المقربة من الحكومة ذكرت بأن الحكومة تعتزم طرح مشروع قانون مشابه باسم الحكومة في إطار مشروع الموازنة لعام 2015. وقالت ريغيف إن الروابط التي أقيمت في السنوات الأخيرة لم تحقق أهداف القانون، حيث ارتفعت اسعار المياه بشكل خيالي. مشيرة إلى أن عشرات الشكاوي وصلت إليها حول هذا الموضوع.

مشروع قانون لإلغاء روابط المياه

تبحث  اللجنة الوزارية  لشؤون التشريع صباح الأحد المقبل مشروع قانون لإلغاء عمل روابط المياه وإعادة مسؤولية إدارة شبكات المياه للسلطات المحلية.

  وتعمل في البلاد 55 رابطة مياه، وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن  مقترح حل الروابط يحظى بتأييد عدد من الوزراء ورؤساء السلطات المحلية، ولك بسبب الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار المياه بعد نقل إدارتها  للروابط قبل عدة سنوات.

قدمت مشروع القانون رئيسة لجنة الداخلية ميري ريغيف(ليكود)، لكن الصحيفة المقربة من الحكومة ذكرت بأن الحكومة تعتزم طرح مشروع قانون مشابه باسم الحكومة في إطار مشروع الموازنة لعام 2015.

وقالت ريغيف إن الروابط التي أقيمت في السنوات الأخيرة لم تحقق أهداف القانون، حيث ارتفعت اسعار المياه بشكل خيالي. مشيرة إلى أن عشرات الشكاوي وصلت إليها حول هذا الموضوع.

التعليقات