19/05/2014 - 15:03

الكنيست الإسرائيلية تحدد العاشر من الشهر المقبل موعدا لانتخابات الرئاسة

أعلنت الكنيست الإسرائيلية اليوم أن انتخاب الرئيس الإسرائيلي الجديد سيتم في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل. وقال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين بعد الإعلان عن موعد الانتخابات إن «مؤسسة الرئاسة هامة وتعبر عن وحدة الشعب وخاصة في أوقات الأزمات». وانتقد ما أسماه «عمليات التشويه للمرشحين»، في إشارة إلى نشر شريط مسيئ للمرشح ريئوفين ريفلين وقضية التحرش الجنسي لسيلفان شالوم. وأعلن رئيس الائتلاف الحكومي، ياريف ليفين، دعمه للوزير سيلفان شالوم في حال قرر الاخير خوض السباق الرئاسي. وكانت أنباء صحفية قد رجحت أن يدعم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الوزير شالوم في هذه المنافسة وإن بشكل غير معلَن، ويعترض نتانياهو بشدة على ترشيح رئيس الكنيست السابق ريؤوفين ريفلين الذي يُعتبر أبرز المرشحين لخلافة شمعون بيرس.

الكنيست الإسرائيلية تحدد العاشر من الشهر المقبل موعدا لانتخابات الرئاسة

 أعلنت الكنيست الإسرائيلية اليوم أن انتخاب الرئيس الإسرائيلي الجديد سيتم في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

 وقال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين  بعد الإعلان عن موعد الانتخابات إن «مؤسسة الرئاسة هامة وتعبر عن وحدة الشعب وخاصة في أوقات  الأزمات». وانتقد ما أسماه «عمليات التشويه للمرشحين»، في إشارة إلى نشر شريط مسيئ للمرشح ريئوفين ريفلين وقضية التحرش الجنسي لسيلفان شالوم.  

وأعلن رئيس الائتلاف الحكومي، ياريف ليفين، دعمه للوزير سيلفان شالوم في حال قرر الاخير خوض السباق الرئاسي.

وكانت أنباء صحفية قد رجحت أن يدعم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الوزير شالوم في هذه المنافسة  وإن بشكل غير معلَن، ويعترض نتانياهو  بشدة على  ترشيح رئيس الكنيست السابق  ريؤوفين ريفلين الذي يُعتبر أبرز المرشحين لخلافة شمعون بيرس.

 

التعليقات