25/08/2014 - 21:24

120 صاروخا من قطاع غزة منذ ساعات منتصف الليل الفائت

إطلاق صواريخ باتجاه المركز واعتراض صواريخ فوق "كريات أونو" * أضرار في مجمع تجاري في أسدود جراء سقوط شظايا صاروخ تم اعتراضه

120 صاروخا من قطاع غزة منذ ساعات منتصف الليل الفائت

إطلاق صاروخ من قطاع غزة ( رويترز)

قالت تقارير إسرائيلية إن صافرات الإنذار انطلقت في منطقة المركز في الساعة 19:50 من مساء اليوم، الاثنين. وبعد دقائق تم تفعيل "القبة الحديدية" وسمع في المنطقة دوي انفجارات.

وجاء أن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخ بعيد المدى فوق "كريات أونو". وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ "M-75" باتجاه تل أبيب.

وأضافت المصادر ذاتها أن صواريخ أطلقت في الساعة 21:00، من مساء اليوم، باتجاه عسقلان وأسدود ويفني.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أطلق 120 صاروخا وقذيفة هاون منذ ساعات منتصف الليل الفائت، اعترض 14 صاروخا منها، وسقط أربعة منها في مناطق سكنية.

إلى ذلك، تتناقل وسائل الإعلام أنباء عن وشك التوصل إلى وقف إطلاق النار، استنادا لمصادر فلسطينية ومصرية. ونقل عن مصدر مصري قوله "إننا قريبون من الإعلان عن وقف إطلاق النار الليلة". وفي المقابل فإن حماس لم تعقب بشكل رسمي، في حين لا تزال إسرائيل تلتزم الصمت.

ونقلت "يديعوت أحرونوت"، في موقعها على الشبكة، عن مسؤول إسرائيلي "مطلع على قضية وقف إلطاق النار"، قوله مساء اليوم إن "الأمور لا تزال غير واضحة"، مضيفا أن إسرائيل تنتظر المزيد من التوضيحات، وذلك خشية أن يتفجر وقف إطلاق النار كما حصل من قبل.

وأشارت الصحيفة، في هذا السياق، إلى أن إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون لم يتوقف من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع. وكان قد أطلق صاروخ "غراد" باتجاه أسدود في الخامسة من مساء اليوم، وتم اعتراضه بواسطة "القبة الحديدية".

وجاء أن جزءا كبيرا من الصاروخ الذي تم اعتراضه سقط على مركز تجاري، وتسبب بأضرار مادية وحالة من الهلع. 
 

التعليقات