24/10/2014 - 16:40

إدارة أوباما تمنع يعلون من لقاء كبار المسؤولين الأميركيين

يعلون التقى مع هيغل والسفيرة الأميركية بالأمم المتحدة، والإدارة منعت لقاءه مع بايدن وكيري زرايس بسبب موقفه المعارض لحل الدولتين

إدارة أوباما تمنع يعلون من لقاء كبار المسؤولين الأميركيين

ذكر تقرير إسرائيلي أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، منعت وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة من الالتقاء مع كبار المسؤولين الأميركيين، وذلك بسبب مواقفه السياسية اليمينية.

ووفقا لموقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني، اليوم الجمعة، فإن يعلون التقى مع نظيره الأميركي، تشاك هيغل، يوم الثلاثاء الماضي، لكن الإدارة الأميركية منعت لقاء يعلون مع نائب الرئيس، جوزيف بايدن، ووزير الخارجية، جون كيري، ومستشارة الأمن القومي، سوزان رايس.

وقالت الصحيفة إنه بذلك انتقمت الإدارة الأميركية من يعلون الذي وصف كيري بأنه "مسياني ومهووس" وأن "الأمر الوحيد الذي يمكن أن ينقذنا هو فوز كيري بجائزة نوبل ويريحنا" وذلك على خلفية سعي وزير الخارجية الأميركي لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وقررت الإدارة الأميركية أن تنحصر لقاءات يعلون السياسية مع سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سمانثا باور، فقط، وذلك إلى جانب هيغل الذي بحث معه قضايا أمنية. ويشار إلى أن باور عبرت أمام يعلون عن غضب الإدارة من البناء في المستوطنات.

 

التعليقات