24/03/2015 - 21:37

نتنياهو يقرر تعيين كحلون وزيرا للمالية

كحلون أشغل في حكومة نتنياهو الثانية منصب وزير الاتصالات، ثم عين لاحقا في منصب وزير الرفاه. وفي تشرين أول عام 2012 أعلن، بشكل مفاجئ، عن خروجه في عطلة من "الحياة العامة"، وهو ما اعتبر في حينه على أنه دلالة على العلاقات المت

نتنياهو يقرر تعيين كحلون وزيرا للمالية

في لقاء جمعهما مساء اليوم، الثلاثاء، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تعيين موشي كحلون، رئيس حزب "كولانو"، وزيرا للمالية.

تجدر الإشارة إلى أن كحلون رفض أن يصرح، قبل الانتخابات بيومين، بمن سيوصي بتشكيل الحكومة أمام الرئيس الإسرائيلي. وفي المقابل، فإن نتنياهو تعهد بتعيينه وزيرا للمالية بغض النظر عن عدد المقاعد التي سيحصل عليها.

وكان نتنياهو قد كتب في صفحته على "الفيسبوك" بأنه سيعمل مع كحلون على خفض أسعار السكن، مثلما فعل عندما تم خفض أسعار المكالمات الخليوية.

يذكر أن كحلون، في حينه، تعامل مع تصريحات نتنياهو بتشكك، بادعاء أنها تهدف لتعزيز قوة الليكود على حساب "كولانو". وأشار إلى أن نتنياهو سبق وأن تعهد له بتعيين في منصب رئيس ما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" ووزير المالية، بيد أنه لم يف بتعهداته.

وكان كحلون قد أشغل في حكومة نتنياهو الثانية منصب وزير الاتصالات، ثم عين لاحقا في منصب وزير الرفاه. وفي تشرين أول (أكتوبر) من العام 2012 أعلن، بشكل مفاجئ، عن خروجه في عطلة من "الحياة العامة"، وهو ما اعتبر في حينه على أنه دلالة على العلاقات المتعكرة مع نتنياهو.

وفي العام 2013 تخلى كحلون عن فكرة تشكيل حزب جديد لخوض الانتخابات، وأعلن عن دعمه لليكود. وفي الانتخابات الحالية شكل حزب "كولانو"، والذي حصل على 10 مقاعد.

وقد تعهد كحلون في حملته الانتخابية بإجراء إصلاحات في مجال السكن والمصارف وخفض أسعار المواد الغذائية.

التعليقات