17/04/2015 - 08:56

بايدن يشارك في "يوم الاستقلال" في السفارة الإسرائيلية في واشنطن

مشاركة نائب الرئيس في فعالية مركزية في السفارة الإسرائيلية في واشنطن تأتي للمرة الأولى منذ 7 سنوات، الأمر الذي يعطي بعدا للمشاركة خاصة في ظل التوتر القائم بين الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية

بايدن يشارك في

من المقرر أن يشارك نائب الرئيس الأميركي، جوزيف بايدن، في الفعالية المركزية لما يسمى "يوم الاستقلال" السابع والستين لإسرائيل.

ومن المقرر أن تنظم هذه الفعالية في السفارة الإسرائيلية في واشنطن، في الثالث والعشرين من نيسان (أبريل) الجاري.

وفي هذا السياق قال السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة رون ديرمر إن استضافة بادين في "يوم الاستقلال" فرصة للتعبير عن "تقدير إسرائيل لدعم الإدارة الأميركية برئاسة باراك أوباما في السنوات الست الأخيرة، والتأكيد مجددا على الصداقة كبيرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة نائب الرئيس في فعالية مركزية في السفارة الإسرائيلية في واشنطن تأتي للمرة الأولى منذ 7 سنوات، الأمر الذي يعطي بعدا للمشاركة خاصة في ظل التوتر القائم بين الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية.

كما تجدر الإشارة إلى أن ديرمر تلقى انتقادات حادة جدا من الإدارة الأميركية بسبب دوره في تنظيم لخطاب نتنياهو أمام أعضاء الكونغرس، دون التنسيق مع البيت الأبيض. كما صرح مسؤولون في الخارجية الأميركية أن إقالة ديرمر من منصبه هي شرط لتحسين العلاقات مع الحكومة الإسرائيلية.

التعليقات