02/01/2016 - 18:18

ليبرمان يتهم حكومة نتنياهو بالكذب وسياستها بدعم العمليات

​هاجم وزير الخارجية السابق وزعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية، واعتبر أن سياساتها هي التي تسبب العمليات ضد الإسرائيليين والتي وصلت إلى مركز تل أبيب يوم أمس، واتهمها باختراع مصطلح العمليات الفردية.

ليبرمان يتهم حكومة نتنياهو بالكذب وسياستها بدعم العمليات

هاجم وزير الخارجية السابق وزعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية، واعتبر أن سياساتها هي التي تسبب العمليات ضد الإسرائيليين والتي وصلت إلى مركز تل أبيب يوم أمس، واتهمها باختراع مصطلح العمليات الفردية.

وقال ليبرمان لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم السبت، إن "ضعف الحكومة الإسرائيلية هو ما يشجع ويسمح لتنفيذ عمليات إرهابية ويسمع بارتفاع وتيرتها، الحكومة لا تنتهج أي سياسة للتعامل مع الوضع القائم".

وقال ليبرمان أن عملية إطلاق النار التي وقعت في شارع ديزينجوف في مركز تل أبيب، والتي يشتبه أن منفذها هو نشأت ملحم من قرية عرعرة في المثلث، تم التخطيط لها بعناية، واتهم الحكومة بالكذب واختراع مصطلح "إرهاب الأفراد"، وأكد أن لا وجود لعمليات فردية، بل كل العمليات خطط لها بعناية منذ البداية.

ولا زالت الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن تبحث عن منفذ العملية، دون أن تصل لأي نتيجة تذكر، على الرغم من مشاركة الآلاف من عناصرها ونشر صورته على كل وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وطلب مشاركة أي معلومات عنه من المواطنين.

 

التعليقات